إفتقار مركز صحي حبراص الشامل لمقومات المركز الصحي الشامل

كنانه نيوز – صحة –

ناشدت مجموعة من المواطنين بضرورة العمل على رفد مركز صحي حبراص الشامل بالكوادر الطبية والتمريضية والاجهزة الحديثة والمناسبه, كي يتمكم العاملون به من القيام بالواجبات المنوطة بهم على الشكل الامثل وبالصورة المناسبة , والتي تليق بمسمى مركز صحي شامل , وإلا ما الفائدة من إنشاءه وإنفاق مئات الالوف من الدنانير عليه .؟!

واشاروا لكنانه نيوز بأن المركز الصحي الذي لا زال ينتظر اي مسؤول ليقوم بافتتاحه يفتقر لوجود أطباء إختصاص من شتى التخصصات الطبية , الى جانب قلة عدد الكوادر التمريضية فيه , ولا يوجد فيه أجهزة تخطيط قلب وفحص ( سي.جي . سي ) وفحوصات ما قبل الزواج ” التلاسيميا ” وأجهزة ( propmanbli) ) وهي أجهزة خاصة بالنساء وغيرها من الاجهزة الحديثة .

وعلمت كنانه نيوز من مصادرها بأن مديرية صحة لواء بني كنانه قامت في وقت سابق بمخاطبة الجهات المعنية في وزارة الصحة بموجب كتب رسمية بضرورة العمل على رفد المركز الصحي الشامل بحاجته من الكوادر الطبية والتمريضية والاجهزة الحديثة , الا أن ايا من هذه المخاطبات تم ترجمتها على ارض الواقع , وبقيت مجرد مخاطبات وحبرا على ورق .

وكان رئيس الوزراء السابق عبد الله النسور ووزراء صحة ونواب حاليون وسابقون قد قاموا بزيارات متفرقة للمركز بهدف الاطلاع على إحتياجاته والنواقص التي يحتاجها .