أشجار حرجية معمرة تهدد سلامة الطالبات والابنية في مدرسة ابو اللوقس الثانوية المختلطة للبنات

كنانة نيوز – تعليم –

تشكل الاشجار الحرجية الكبيرة ,والمعمرة ذات الاغصان العالية التي تقع داخل  حرم مدرسة ابو اللوقس الثانوية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء بني كنانه مصدر خطر على البناء المدرسي والهيئات التدريسية والادارية وعلى طالبات  المدرسة , وأنه لا بد من إزالتها للحيلولة دون وقوع حوادث لا سمح الله .

كنانه نيوز قامت بزيارة المدرسة وسجلت بالصورة والكلمة حجم هذه المشكلة التي يزداد خطرها يوما بعد يوم , وخاصة ونحن نشهد في هذه الايام حالة من عدم الاستقرار الجوي من إشتداد للرياح وزيادة في كميات الامطار , مما قد ينذر بوقوع مخاطر حقيقية بسبب ارتفاع علو هذه الاشجار وتكسر بعض الاغصان الكبيرة او وقوع  الاشجار نفسها  بسبب ضخامتها وهي بحاجة ماسة للتقليم او قطعها وخاصة الاشجار المائلة التي تشكل خطرا  و عائقا على العملية التدريسية وعلى السلامة العامة للطالبات  اضافة لمخلفات الاشجار التي تتساقط بشكل لافت على ساحات المدرسة وبحاجة دائمه لعمليات التنظيف المستمرة.

ومن جانبها أكدت مديرة المدرسة الفاضله رابعه الصغير على أن الادارة قامت بمخاطبة الجهات المعنية بضرورة العمل على إزالة خطر الاشجار الحرجية والذي اصبح يشكل خطرا حقيقيا على البناء المدرسي وعلى العملية التدريسية بشكل عام .

وبينت الصغير ان الاشجار قديمة ومعمره  وبحاجة مستمرة للرعاية من تقليم ورشها بالمبيدات الحشرية صيفا وازالة الاشجار المائلة التي قد تحدث كارثة لا سمح الله .

منوهة بأن الادارة لا زالت بإنتظار الرد من قبل الجهات المعنية حيال هذه المشكلة القديمة الجديدة والتي تشكل هاجسها وهمها اليومي .

وفي موازاة ذلك بين رئيس قسم الحراج بمديرية زراعة لواء بني كنانه بأنه يترتب على الجهات المعنية في وزارة التربية والتعليم القيام بجملة من الاجراءات اللازمة كي يتم العمل على ازالة هذه الاشجار الحرجية , ذلك أنه ولغايات الازالة لا بد من القيام بهذه الاجراءت الرسمية , وبخلاف ذلك لن يتمكن قسم الحراج من ازالتها .