النائب الرياطي .. ينشر تفاصيل تهريب النصاب وإفشال جلسة النواب اليوم

كنانه نيوز  –  قرر رئيس مجلس النواب عاطف الطرانة رفع جلسة اليوم الثلاثاء، لعدم اكتمال النصاب بسبب تغيب النواب وفقدان النصاب القانوني.

ورفع الطراونة نصاب الجلسة التشريعية، والتي ناقش فيها المجلس مشروع قانون التعليم العالي، انطلاقا من المادة الخامسة التي توقف عندها النواب في الجلسة الماضية.

واتهم مجموعة من النواب بتعمد تهريب النصاب وإفشال استمرار الجلسة لتجنب مناقشة رفع الأسعار في بند ما يستجد من أعمال، وذلك بعد حزمة القرارات الاقتصادية الصعبة التي أقرها مجلس الوزراء الاثنين.

من جهته نشر النائب محمد الرياطي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ” الفيسبوك ” تفاصيل حول فقدان جلسة مجلس النواب حيث جاء في صفحة النائب الرياطي : .

ادق تفاصيل افقاد نصاب جلسة اليوم !!!!
اعلم 100% انه سيتم تحويلي للجنة السلوك بعد هذا النشر ؛ ولكن الله المستعان .
كان جالسا بجانبي احد الزملاء خلال جلسة اليوم ؛ وحضر له بعضا من زملاءه في نفس كتلته النيابية وطلبوا منه الخروج من القبة الان وفورا ؛ فتدخلت متطفلا لماذا يخرج فأجابوا اجتماع كتلة عاجل ؛ ايضا تطفلت وقلت لزميلي الجالس بجانبي نصيحتي لك (لا تخرج) ويوجد مخطط لافقاد النصاب ورفع الجلسة لعدم الحديث في بند ما يستجد من اعمال المنوي الحديث فيه عن رفع الاسعار .
وللأمانة اقتنع زميلي بكلامي ورد عليهم انني لن اخرج واطلب الحديث في بند ما يستجد من اعمال .واتفقت انا وزميلي ان نتحدث عن رفع الاسعار الذي تقوم به الحكومة وضعف مجلسنا .وبالفعل خرج عدد من الزملاء مباشرة وافقدوا النصاب واعطوا الرئيس حجة رفع الجلسة !!!
والاهم من ذلك ان الرئيس رفع الجلسة بحجة فقدان النصاب وللعلم تم استمرار جلسات سابقة كثييييييييييرة والنصاب مفقود ولكن لم ترفع الجلسات في حينه ؛فلا أظن ان ما تم هو حفاظا للنظام الداخلي ابدا ابدا ابدا ؛ لان عشرات الجلسات تمت بدون نصاب ؛ اقسم ان الذي تم هو الحفاظ على الحكومة واخراجها حتى من المسآءله .
للعلم كان لي حديث اليوم في بند ما يستجد من اعمال عن رفع الاسعار ومشاركة المجلس بذلك .
نواب العقبة الذين حضروا (محمد الرياطي وعليا ابو هليل ) فقط .