رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الإثنين - 2019/08/19
الرئيسية / الشريط الأخباري / مطالقة .. مستشفى الملك المؤسس حقق شهرة على المستويين المحلي والدولي

مطالقة .. مستشفى الملك المؤسس حقق شهرة على المستويين المحلي والدولي

كنانه نيوز  –  قال مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الدكتور إسماعيل مطالقة إن المستشفى حقق شهرة على المستويين المحلي والدولي بفضل التزامه الدائم بأعلى معايير تقديم الرعاية الصحية الشاملة، ما أهله ليكون أحد المستشفيات الرائدة في المملكة.

واضاف تعقيبا على تقرير المستشفى السنوي والذي يشير الى زيادة مطردة في نسبة الإشغال، ان الزيادة في حجم العمل جاءت نتيجة احتواء المستشفى على جميع الأقسام الطبية وإشغالها على مدار العام، مضيفاً أن هذه الأقسام مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة، والتي تم تحديثها مؤخراً بكلفة زادت على 15 مليون دينار، ووسائل التشخيص والعلاج لجميع الحالات المرضية والتي تقدم الخدمة الصحية للمرضى بإشراف كوادر طبية وتمريضية وفنية مؤهلة في وقت قياسي، بالإضافة إلى تنوع الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى المراجعين والداخلين.

وقال مدير الدائرة الطبية في المستشفى، وعضو هيئة التدريس في كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور سليمان المومني: إن زيادة نسبة الإشغال في المستشفى مردها الازدياد المطرد في عدد السكان، وكثرة الأمراض المختلفة، إذ بلغت النسبة العامة للإشغال 73.8 وبزيادة ملحوظة عن السنة التي سبقتها بنسبة 1.2 بالمائة.

واكد أن النسبة كانت تصل في بعض الأشهر إلى 92 بالمائة، بينما كان معدل دوران السرير 73.2 بالمائة، ما أدى إلى تقليص عدد أيام الإقامة لتصبح 3.5 بالمائة.

وكانت الأرقام الواردة في التقرير السنوي للمستشفى للعام 2017 الذي صدر اليوم الاثنين، اظهرت ان حجم العمل الكلي في المستشفى العام الماضي، بلغ قرابة 7 ملايين إجراء في التخصصات والإجراءات الطبية والعلاجية والمخبرية والشعاعية كافة مسجلاً زيادة بلغت حوالي نصف مليون إجراء وبنسبة 7 بالمائة عن السنة التي سبقتها.

وفي سياق آخر أكد المومني ان حالات العناية الحثيثة المسجلة للعام 2017 بلغت حوالي 388ر4، مشيراً إلى أن أسرّة العناية الحثيثة في المستشفى والبالغة 120 سريرا تشكل ما نسبته 22 بالمائة من مجمل أسرّة المستشفى، حيث تقدم وحدة العناية الحثيثة التي يتوفر فيها كادر طبي وتمريضي متميز وأجهزة إنعاش متطورة، أقصى أنواع الرعاية الصحية الممكنة للمرضى أصحاب الحالات الحرجة والخطيرة.

–(بترا)

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

النواب يوصي باعادة النظر باتفاقية وادي عربة وطرد السفير “الاسرائيلي”

كنانه نيوز – تبنى اجتماع مجلس النواب الطارئ الذي عقد اليوم الاثنين برئاسة المهندس عاطف …