الدكتور الهياجنة يتحدث عن طرق الوقاية من الإصابة بالأنفلونزا الموسمية

 
كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
 
يتعرض الكثيرون للإصابة بالأنفلونزا الموسمية، مع دخول فصل الشتاء، ما يشكّل خطورة كبيرة على مستوى الصحة العامة، لسرعة انتشار العدوى.
وتشير إحدى الدراسات إلى بعض أنواع الأنفلونزا، التي قد تسبب الوفاة في بعض الأحيان، وتستمر فترة حضانة المرض نحو يومين كاملين، وهي الفترة ما بين الإصابة بالعدوى وظهور الأعراض الفعلية.
 
وفي هذا السياق يتحدث الدكتور وائل هياجنة عميد كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا واستشاري امراض الأطفال والأمراض المعدية والسارية وضبط العدوى وخبير المطاعيم لدى الأطفال والكبار عن الأنفلونزا الموسمية وطرق الوقاية وعبر اذاعة امن اف ام .
 
 
هذا وقد أعلن مدير عام مستشفى اربد التخصصي الدكتور وصفي الرشدان في وقت سابق عن افتتاح عيادة جديدة متخصصة بأمراض الأطفال والأمراض المعدية والسارية وبأشراف الدكتور وائل هياجنة وتعمل العيادة على تقديم خدمات طبية متكاملة للأطفال المرضى خلال الأيام المبينة تاليا: السبت من الساعة 9 صباحا , الأربعاء من الساعة 4 عصرا ,للاستفسار والمواعيد ( 0799621479 ) .
 
 
وبين الدكتور وصفي الرشدان ان افتتاح العيادة جاء ضمن إستراتيجية مستشفى اربد التخصصي الهادفة إلى زيادة وتنوع التخصصات الطبية في أقسام صحة الطفل، من أجل الرقي بها لتواكب كبرى المؤسسات الطبية العالمية.وأكد الراشدان على أهمية وجود اختصاصات فرعية إلى جانب الاختصاصات الرئيسية، والتي تسهم في رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين من أبناء محافظة اربد والمناطق المجاورة .
 
عنوان المستشفى : اربد – مقابل مدينة الحسن الرياضية – الجهة الجنوبية هواتف المستشفى : ارضي 027103100 / خلوي 0795656952 -0776193000 – 0795306431