الحرارة اعلى من معدلاتها اليوم وكتلة هوائية باردة الاحد

كنانه نيوز  –  تكون درجات الحرارة نهار اليوم الجمعة اعلى من معدلاتها السنوية الاعتيادية بحوالي (7-8) درجات مئوية، والاجواء معتدلة الحرارة بوجه عام، مع ظهور كميات من الغيوم عالية الارتفاع تغطي سماء المملكة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وفي ساعات الليل تكون الاجواء باردة نسبيا في مختلف المناطق، مع استمرار تواجد كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية تغطي سماء المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية تبقى الاجواء يوم غد السبت معتدلة الحرارة في كافة المناطق، مع استمرار ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، ومع ساعات الليل تظهر الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة تتكاثر كمياتها تدريجيا، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات بعد الظهر.

اما يوم الاحد فتتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء باردة وغائمة جزئياً تتحول تدريجياً إلى غائمة وتسقط بمشيئة الله أمطار خفيفة خاصة في المناطق الشمالية والجنوبية الغربية من المملكة، واعتباراً من ساعات المساء يزداد تأثير الكتلة الهوائية الباردة، حيث تكون الأجواء أكثر برودة وتتساقط الأمطار في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، يصحبها حدوث البرق والرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً، والرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في المناطق التي لن تشهد هطولاً للأمطار.

ويوم الاثنين تبقى المملكة تحت تاثير الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي مع انخفاض اخر على درجات الحرارة لذا تكون الاجواء اثناء النهار باردة وغائمة جزئيا الى غائمة مع سقوط زخات من المطر على فترات خاصة في شمال ووسط المملكة،ومع ساعات المساء والليل تضعف فرصة الهطول تدريجيا،وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات اثناء النهار.

وبالنسبة لدرجات الحرارة في عمان من 12 الى 22 درجة مئوية وفي المناطق الشمالية من 13 الى 22 والمناطق الوسطى من 16 الى 21 والمناطق الجنوبية من 9 الى 24 وفي مدينة العقبة من 16 الى 28 درجة مئوية .