الدكتور الشمالي يرعى فعاليات إطلاق مبادرتين في الرفيد الثانوية للبنات

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

رعى الدكتور متعب الشمالي مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة  فعاليات إطلاق مبادرتي القدس عروبتنا وحجابي رقم 2 وبتنظيم من  مدرسة الرفيد الثانوية للبنات وبالتعاون مع جمعية العون لرعاية اسر الأرامل والأيتام  وجمعية  إعلاميي لواء بني كنانة وبدعم من مجموعة شركات الضامن  .

الدكتور متعب الشمالي مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة  اكد على ان  هذه المبادرات تحمل رسائل ودلالات كبيرة بما يمثله مجتمعنا من صورة مشرقه وجميلة أمام العالم , و ان تعزيز مفهوم الوعي والإدراك واجب ديني ووطني ومسؤولية مشتركة لا يجب ان نغفل عنها لان الوطن والأمة بحاجة إلى أجيال واعية لتدرك المرحلة الصعبة التي  يمر بها الإسلام .وأضاف انه وفي ظل الإحداث التي تعصف بالمنطقة فاننا نقف هذا اليوم والغضب يعتلي مشاعرنا لنعلن تضامننا تجاه ام المقدسات ونعلن معا إطلاق مبادرة “القدس عروبتنا ” رافضين بشتى الطرق اية تصريحات صدرت , وآية قرارات وقعت من شانها المساس بعروبة قدسنا , اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين , ارض الأنبياء وارض تضحيات الاباء  والأجداد , وارض شهداءنا الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الله مدافعين عن عروبتها . واننا كذلك نؤكد ايضا للعالم ان اردن الهواشم لم ولن يتوان  يوما  عن الدفاع عن حقوقنا  وحقوق اخواننا  في فلسطين  , لتبقى عربية وعاصمتها القدس الشريف.

 

مديرة المدرسة الفاضلة هناء عبيدات قالت : اننا اليوم  نحتفل معا في هذا الصرح التربوي العريق لاطلاق مبادرتي القدس عروبتنا وحجابي والتي تحمل في طياتها كل معاني الحب والانتماء لهذا الوطن , واننا في هذا الصرح نعمل معا من اجل الارتقاء بالعملية التعليمية والتعلمية والتربوية من خلال اطلاق العديد من المبادرات  التي تهدف الى نشر الوعي حول القضايا العربية وتشجيع القراءة والكتابة ودعم الطالب الفقير , واننا نسعى دائما الى بناء شراكة حقيقية مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني . وقدمت عبيدات شكرها الجزيل لكافة المشاركين والداعمين .

 

والقى الدكتور مهند الضامن مدير مجموعة شركات الضامن كلمة قال فيها : ان إطلاق أربع مبادرات متميزة  من مدرسة الرفيد الثانوية للبنات في فترة زمنية وجيزة  , وهي  (مبادرة مكتبة في كل صف , ومبادرة الرفيد تقرا  و مبادرة القدس عروبتنا و مبادرة حجابي)  لهو دليل واضح على التميز والإبداع من قبل ادارة المدرسة والتشاركية الحقيقية  مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص الذي دعا اليها جلالة سيدنا الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه , ولتكن هذه التشاركية قوية لدفع عملية التنمية  البشرية  والارتقاء  بالعملية التعليمية والتربوية . ونحن في مجموعة شركات الضامن نسعى دائما الى تقديم كافة أشكال الدعم من اجل بناء شراكة حقيقية مع كافة  المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني . وأضاف أننا في مجموعة شركات الضامن اذ نثمن هذا الانجاز الكبير والتميز لإدارة المدرسة ممثلة بمديرتها  الفاضلة هناء عبيدات وكذلك المعلمة المتميزة سميرة الطويل صاحبة الانجازات والتي كان لها الدور الكبير والأساسي في جمعنا الطيب هذا اليوم  , وانني اقول دائما للنجاح أناس يقدرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدر جهودكم المضيئة، فأنتم أهل للشكر والتقدير, فوجب علينا تقديركم.. فلكم منا كل الثناء والتقدير, واننا ان شاء الله سنبقى دائما معكم وداعمين لكافة انجازاتكم .

 

وألقت الفاضلة تمام الروسان كلمة قالت فيها : بكم يحلو اللقاء , وبكم يكتمل الفرح , نحتفل اليوم معا لإطلاق ” مبادرة حجابي 2 في هذا الصرح التربوي العريق , حيث تأتي هذه المبادرة بهدف إدخال البسمة والفرحة على قلوب الطالبات, ومن باب التخفيف عن كاهل العديد من اسر الطالبات وكذلك لتشجيع الطالبات الغير محجبات على ارتداء الحجاب ولتعزيز الروح الايجابية التي اعتدنا عليها من المجتمع الأردني الأصيل و تعزيز العلاقات الاجتماعية بكافة أشكالها . وأضافت ان مبادرة حجابي تاتي من باب  الواجب والمسؤولية الدينية  التي تقع على عاتق جميع أبناء المجتمع الأردني الذي يمثل جزءاً هاماً من جسد الأمة الإسلامية , ويجب علينا جميعا أن نعمل جاهدين لتجسيد معاني الثقافة الإسلامية ونشر الفضيلة بطريقة سليمة لتسهم في بناء المجتمعات المحافظة , و أن المحافظة على المجتمعات تبدأ من نهج التفكير المنطقي لبدأ العمل الممنهج الذي يستند الى نقطة ارتكاز محورية تقوم على منهج العدل والمساواة وإعطاء الصورة الفضلى عن مجتمعاتنا الإسلامية.

 

وبينت المعلمة المتميزة سميرة الطويل المشرفة على المبادرات من حيث التنسيق والإعداد والتنظيم انه تم اطلاق العديد من المبادرات خلال فترة وجيزة ابتداء من مبادرة مكتبة في كل صف  ومبادرة الرفيد تقرأ  ” معرض الكتاب المجاني ” ومبادرة حجابي 2 ومبادرة القدس عروبتنا والتي تهدف جميعها الى الارتقاء بالعملية التعليمية والتعلمية والتربوية , وقدمت شكرها لكافة الداعمين والحضور .

 

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره الأستاذ أكرم عويد رئيس مجلس التطوير التربوي و الدكتور مهند الضامن مدير مجموعة شركات الضامن والفاضلة تمام الروسان عضو الاتحاد العام للجمعيات الخيرية ورئيسة جمعية العون لرعاية اسر الأرامل والأيتام ومديرة المدرسة هناء ماجد عبيدات والزميل الأستاذ موسى النعواشي  من قسم  الإعلام  والأستاذ مروان عبيدات  والقائد الكشفي وصفي طوالبة من قسم النشاطات  والاستاذ احمد عبيدات رئيس قسم الامتحانات , حيث  افتتح مدير التربية بصمة وفاء للقدس في مبادرة القدس عروبتنا حيث تم التوقيع بجانب اللوحة المقدسية من خلال البصمة في اللون الاحمر  الدال على الحب والفداء بالدم للقدس  , وكذلك تم تكريم كافة المشاركين والداعمين بالدروع والشهادات التقديرية .