رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2019/01/17
الرئيسية / الشريط الأخباري / أميركا تهدد من يُصوّت بالجمعية العامة ضد قرار ترمب

أميركا تهدد من يُصوّت بالجمعية العامة ضد قرار ترمب

أرسلت المندوبة الأميركية لدى الامم المتحدة نكي هيلي رسائل تهديد للدول الأعضاء التي تنوي التصويت غدا الخميس لصالح مشروع قرار تقدمت به كل من تركيا واليمن  بهدف إبطال قرار الرئيس الأميركيترمب  اعتبارالقدس عاصمة اسرائيل

وقالت هيلي إن رئيسها ترمب طلب منها تقريرا عن كل دولة ترفض الانصياع، وهذه سابقة في كواليس الأمم المتحدة. وقال مراسل الجزيرة مراد هاشم إن تحذير هيلي استعمل مفردات غير معهودة في العلاقات الدولية وتحذيرا مباشرا من التصويت ضد قرار ترمب بشأن القدس.

وأضاف المراسل أن موقف المندوبة الأميركية الأممية ومهاجمتها سابقا لقرار مجلس الامن وتحذيراتها قد تؤثر في بعض الدول، لكن دولا أخرى ستنتقد هذا السلوك، متوقعا أن يمر مشروع القرار التركي اليمني بأصوات مريحة، وهو ما يخشاه ترمب لأنه سيظهر في موقف المعزول دوليا في ظل انتقادات داخلية من الليبراليين والصحافة لقراره بشأن القدس واعتباره تهديدا للمصالح الأميركية والأمن القومي الأميركي.

وأشار إلى أن التهديدات الأميركية تحاول تقليص عدد الدول التي يمكن أن تصوت بالجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قرار ترمب في جلسة طارئة لدعوةالولايات المتحدة للتراجع عن قرارها الخاص بالقدس، بعدما استخدمت واشنطن حق النقض الفيتو  لإجهاض قرار وافق عليه جميع أعضاء مجلس الأمن الآخرين.

وكانت هيلي توقعت عدم تصويت “دول ساعدتها الولايات المتحدة” ضد قرار ترمب الذي سيعتبر التصويت لصالح القرار العربي الإسلامي ضده شخصيا، مشيرة إلى أن الرئيس يراقب هذا التصويت جيدا وطلب منها أن تبلغه بمن صوّت ضد القرار الأميركي.الجزيرة

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

ترحيل امتحان التوجيهي الى الأحد وتعطيل مراكز التصحيح

كنانه نيوز – في ضوء قرار مجلس الوزراء بتعطيل الدوائر الحكومية ليوم غدا الخميس وحفاضا …