حوارية في جامعة اليرموك بعنوان”دور الشباب في تعزيز مبادئ النزاهة والشفافية”

كنانه نيوز- تعليم وجامعات –

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك بالتعاون مع كلية القانون، ومركز الشفافية الأردني، وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد اليوم جلسة حوارية بعنوان “دور الشباب في تعزيز مبادئ النزاهة والشفافية”.

وأكد عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور أحمد الشياب أن عقد هذه الجلسة جاء لتسليط الضوء على أهمية دور الشباب إزاء الفساد وطرق مكافحته.

وأشار منسق مبادرة جامعات ضد الفساد في جامعة اليرموك الدكتور عيسى شهابات، إلى أن عقد هذه الجلسة جاء احتفاء باليوم الدولي لمكافحة الفساد، الذي يعد من اكبر العوائق أمام تحقيق التنمية المستدامة، وركزت الحملة الدولية لمكافحة الفساد لهذا العام على اعتبار الفساد جريمة خطيرة وظاهرة اجتماعية وسياسية واقتصادية معقدة، تؤثر على جميع البلدان.

من جانبها أشارت هيلدا عجيلات رئيسة مركز الشفافية الأردني منسقة المجموعة غير الحكومية في الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، إلى أن مكافحة الفساد تبدأ من الشباب، فهم شعلة النشاط وشمعة التغيير والتطوير في الأردن، الذي يحتاج منا كل جهد من أجل التصدي لكافة القضايا التي تهدف للنيل منه.

كما استعرض الدكتور محمد بن طريف من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد خلال الجلسة نشأة الهيئة عام 2006 بمبادرة ملكية، وتم دمجها عام 2016 مع ديوان المظالم لتكون هيئة النزاهة ومكافحة الفساد خلفا قانونيا لهما، مشيرا إلى ان الهيئة تسعى لمكافحة الفساد بكافة أشكاله ومستوياته.