تنفيذي بني كنانه يناقش جملة من القضايا التي تهم المواطنين

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

ترأس متصرف لواء بني كنانه زياد الرواشده إجتماعا للمجلس التنفيذي بحضور كافة المجلس واعضاء من مجلس المحافظات عن اللواء ورؤساء بلديات ومديري ورؤساء ومديري العديد من الدوائر المعنية في متصرفية اللواء .

وجرى خلال إجتماع لمجلس تنفيذي لواء بني كنانه الذي رأسه متصرفه زياد الرواشده وبحضور كافة اعضاء المجلس مناقشة ظاهرة بيع المخدرات في المواقع السياحية والاثرية في اللواء , وتم الاتفاق على ضرورة العمل على عقد محاضرات توعوية تثقيفية للشباب بالتعاون مع الجهات الامنية المعنية , ومكتب اوقاف اللواء .
وتم التطرق خلال الاجتماع لموضوع الساعة ؛ وهو مناقشة خطة الطوارىء التي وضعتها الجهات المعنية الخاصة بفصل الشتاء للموسم الحالي , وضرورة التقيد بما جاء بها , وان يكون هناك تنسيق فيما بين هذه الجهات وبين الدفاع المدني والامن ا العام والجهات المعنية .
وأشار الرواشده على ضرورة العمل على تفعيل دور مراقبي الصحة في البلديات والمراكز الصحية , والعمل على زيادة الجولات التفقدية والتفتيشية على المؤسسات التموينية والمنشآت الغذائية والتنسيق مع لجنة الصحة والسلامة العامة في الحاكمية الادارية باللواء .
وحث الرواشده على زيادة التنسيق مع اعضاء مجلس المحافظات وإطلاعهم على الخطط والموزنات داخل البلديات والدوائر الحكومية , وتقديم كافة المعلومات والاستشارات لهم , الى جانب تفعيل وحدات التنمية في البلديات .
ونوقش في الاجتماع جملة من القضايا التي تهم المواطنين في حياتهم اليومية من أهمها : ظاهرة الاصطفاف بصورة عشوائية في منطقة مجمع دوائر بني كنانه – مثلث سما الروسان – حيث تم التوصية بجملة من التوصيات ؛ وضع اشارات تحذيرية وتخصيص رقيب سير لاتخاذ الاجراء المناسب بحق المخالفين , وتخصيص قطعة ارض مقابل مديرية التربية لتكون كمواقف للسيارات بالتنسيق مع المتصرفية وبلدية السرو .