رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2019/08/25
الرئيسية / تعليم جامعات / الدكتور الشمالي:” دور المرشد التربوي يتجاوز بكثير الدور النظري لمجال التطبيق العملي “

الدكتور الشمالي:” دور المرشد التربوي يتجاوز بكثير الدور النظري لمجال التطبيق العملي “

كنانه نيوز – تعليم جامعات – بكر محمد عبيدات

أكد مدير التربية والتعليم للواء بني كنانه الدكتور متعب حسين الشمالي على ضرورة العمل على تطبيق الأقوال والمشاهدات التي نكتسبها من خلال الدوات التدريبية والعملية في شتى المجالات التعليمية والتربوية ,كأعمال ونترجمها على ارض الواقع لا ان تبقى مجرد افكار وبرامج على الورق , وان ينعكس ذلك بالمجمل على مخرجات العملية التعليمية والتربوية وبما يعود بالمنفعة والفائدة على كافة عناصرها واهمها الطالب .

وبين الدكتور الشمالي خلال اجتماعه مع المرشدين والمرشدات التربويات في المديرية بحضور رئيس القسم بالتكليف خالد الغوانمه الى أن للشراكة المجتمعية دورا كبيرا في إيجاد الحلول المناسبة والجذرية للمشاكل التي تواجه الهيئات التدريسية والاداية والطالبية في اليوم الدراسي , داعيا الى ضرورة العمل على تفعيل دور مجالس الآباء والامهات لتحقيق الاهداف المرجوة من الشراكة المجتمعية .

ولفت الدكتور الشمالي الى أن المرشد / المرشدة التربوية دورا كبيرا في مجالات العمل على تحسين والارتقاء بالواقع التعليمي في اي مجتمع من المجتمعات بصرف النظر عن رقيه ومستواه , فهو الاقرب للطالب من غيره , وله دور لا بل أدوار في مجال الارشاد التربوي ولا ينحصر في على الطالب وحسب , بل يمتد ليطال العاملين في الميدان التربوي , وعليه ان يعمل بمنهجية من أجل ترسيخ قيم ومبادىء تربوية سليمه .

وعوَّل الدكتور الشمالي الكثير على المرشد التربوي في مجالات تطبيق مبادىء الميثاق المدرسي التربوي , ذلك أنه الاقدر على تطبيقه . وهو المكلف بتحقيق النماء لدى الطالب من الناحية التعليميةوالتربوية والنفسية , منوها بأن دور المرشد / المرشدة التربوي ليس دورا نظريا بل هو دورا يقوم على العمل والبناء والتطبيق العملي وفق أسس ومعايير معتمدة من قبل الجهات المعنية .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

التربية .. ادخال مادة “الثقافة المالية” لأول مرة للصف الحادي عشر

كنانه نيوز – أنهت وزارة التّربية والتّعليم ومؤسّسة إنجاز، اخيرا دورة عمل تدريبيّة تحت عنوان …