رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2019/09/19
الرئيسية / اقتصاد / المهندس ابو نقطة :” مهرجان الزيتون الرابع يشكل حلقة تواصل فيما بين المزارعين والمجتمعات المحلية “

المهندس ابو نقطة :” مهرجان الزيتون الرابع يشكل حلقة تواصل فيما بين المزارعين والمجتمعات المحلية “

كنانه نيوز – محليات –

أعلن مدير مديرية زراعة محافظة إربد المهندس علي أبو نقطة عن اقامة مهرجان الزيتون الرابع يوم الاربعاء القادم والذي تنظمه المديرية بالتعاون مع منظمة مرسي كور العالمية والنقابة العامة لأصحاب المعاصر في ارابيلا مول في مدينة اربد .

وأشار المهندس أبو نقطة في مؤتمر صحافي اليوم الاحد إن أشجار الزيتون في محافظة اربد تشكل 95 بالمئة من أشجار الزيتون في المملكة، كما ان نحو 35 ألف أسرة في المحافظة تعتمد بشكل رئيسي على إنتاج شجرة الزيتون كدخل أساسي وثابت لها.

وأضاف أن المهرجان الذي يستمر ثلاثة ايام يعمل على رفد السوق المحلية بالعديد من المنتجات الريفية التي يعود نفعها على المجتمع المحلي ككل ويسعى الى إيجاد فرص تسويقية لمنتجات الزيتون من خلال تشجيع المجتمع المحلي وتعريفه بأهمية قطاع الزيتون ومنتجاته بالإضافة الى المنتجات الريفية والمأكولات الشعبية، كما يعمل على فتح قنوات الاتصال المباشر بين المنتج والمستهلك من المجتمع محلي والشركات ذات العلاقة والمؤسسات المعنية بقطاع الزيتون في المملكة مما يخلق فرص تسويقية دائمة.

وأشار أبو نقطة إلى أن المهرجان يسعى إلى تفعيل دور المرأة الريفية في تنمية المجتمع المحلي من خلال مشاركتها في المهرجان والعمل على زيادة دخل الأسر الريفية عن طريق تشجيع المجتمع المحلي على الإقبال على استهلاك المنتج الريفي المصنع بيتيا.

ويتضمن المهرجان عدة أجنحة، للمزارعين وللشركات الزراعية ولمنتجات المرأة الريفية والحرف اليدوية وجناح خاصا للمأكولات الشعبية، إضافة الى الفحص المخبري لكافة الموجودات الغذائية وفحص سلامة الزيت، ومنطقة ترفيهية للأطفال واستراحة مخصصة لتناول الطعام.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

المالية.. وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة

كنانه نيوز – أكدت وزارة المالية أن إجراء وقف طرح المشروعات الرأسمالية اعتيادي عند النظر …