كتلة الاصلاح النيابية تحذر وترفض رفع الاسعار

كنانه نيوز  –  أصدرت كتلة الاصلاح النيابية، اليوم، بياناً انتقدت فيه، نية الحكومة رفع الدعم عن الخبز وجملة من السلع وزيادة أسعار المحروقات والكهرباء والزيادات الضريبية.

وقالت الكتلة في ظل الأوضاع الصعبة والعسيرة التي يمر بها الشعب الأردني من تفشي الفقر واتساع ساحات البطالة وتآكل دخول المواطنين وضنك المعيشة والمعاناة في الحصول على لقمة العيش، تطالعنا الحكومة بقراراتها التي تلهب بها مشاعر المواطنين، وتمعن في زيادة معاناتهم والتضييق عليهم إلى الحد الذي يتجاوز كل طاقة على الإحتمال لهذا الشعب.

وبينت الكتلة أنها ترفض رفضا قاطعا هذه القرارات الجائرة والمضنية، التي ستدفع بالمواطن إلى حالة من المعاناة لا قبل له بها ولا قدرة له على تحملها.
وأشارت الكتلة إلى أن الحكومة عجزت عن إدارة شؤون الدولة المالية إلا من خلال تحميل المواطن سلسلة غير متناهية من الأعباء الضريبية والزيادة المستمرة في كلفة معيشته.
وناشدت الكتلة مختلف الكتل البرلمانية وكل أعضاء المجلس بالوقوف صفا واحدا في وجه قرارات الحكومة واعتبار رغيف الخبز خطا أحمر كما هو الحال حيال أي زيادة ضريبية أو زيادة في الأسعار.
وحذرت الكتلة، الحكومة أشد التحذير من المضي في زيادة أعباء ومعاناة المواطن، الأمر الذي قد يدفع بالشارع إلى الإنفجار، مؤكدة على موقفها  السابق من الاعتماد على البدائل التي ذكرناها خلال نقاشنا للحكومة ومذكراتنا النيابية لمواجهة عجز الموازنة بدلا من اللجوء الى جيب المواطن ، الذي لم يعد فيه ما يسعف الحكومة في تحقيق اهدافها .
سائلين المولى عز وجل أن يحفظ بلدنا ويديم علينا نعمة أمننا واستقرارنا ، إنه نعم المولى ونعم المجيب
كتلة الإصلاح النيابية / الأردن