الدكتور الشياب :” عطاء لانشاء مستشفى جديد في محافظة اربد بقيمة 57 مليون دولار “

كنانه نيوز – صحة –

تفقد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اليوم الجمعة سير العمل وتقديم الخدمة الطبية وخاصة في اقسام الاسعاف والطوارئ في مستشفيي ابي عبيدة والاميرة بسمة.

وقال الدكتور الشياب ان انشاء المستشفى الجديد في اربد سيشكل نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة لابناء المحافظة , و انه تم طرح عطاء انشاء المستشفى وتسليم الموقع للمقاول بحوالي 57 مليون دولار للانشاء ويتسع لـ 350 سريرا.

واشار الى ان الوزارة تقوم بشراء الخدمات في بعض الاختصاصات التي تحتاجها وانه سيتم تعزيز مستشفى الاميرة بسمة بعدد من الاختصاصيين من خلال شراء الخدمات , داعيا ادارة المستشفيين الى تقديم الخدمة الطبية لمراجعي اقسام الاسعاف والطوارئ باقصى سرعة بالاستعانة باطباء الاقسام الاخرى بالمستشفيين لتعزيز امكانات اطباء الاسعاف , و انه سيتم العمل على تعزيز مستشفى الاميرة بسمة بجهاز تصوير طبقي آخر سيمكن من تحسين الخدمة وتسريعها حيث اصبحت هذه الخدمة تقدم بالاسعاف والطوارئ.

واشار مدير مستشفى الاميرة بسمة التعليمي الدكتور محمد بني ياسين الى انه يراجع الاسعاف يوميا اكثر من 800 مراجع ومراجعة من شتى مناطق محافظة اربد ومن جنسيات مختلفة ومن مختلف الاعمار وبكافة التخصصات الطبية .

وقام الدكتور الشياب بزيارة مشابهة لمستشفى ابو عبيده في الاغوار الشمالية , حيث أوعز الى ادارة بضورة العمل على إجراء دراسة خاصة بتزويده بجهاز تصوير طبقي , فضلا عن دراسة تمديد عمل صيدلية الاسعاف الى ما بعد الساعة العاشرة مساء . وضرورة اعادة هيكلة المختبر لتطوير واقع خدماته.

واشار المساعد الاداري للمستشفى الدكتور عبد القادر زريقات الى انه يراجع الاسعاف اكثر من 200 مراجع يوميا.

(بترا)