الزعبي يرعى فعاليات احتفال جمعية الصريح باليوم العالمي للطفولة

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

أقامت جمعية الصريح الخيرية  احتفال  بمناسبة يوم الطفل العالمي وبالتعاون مع الاتحاد اللوثري الخيري  وتحت رعاية مدير مديرية  شباب محافظة اربد جمال الزعبي في مركز شباب الصريح  وبحضور  محمد باشا الشطناوي  والسيدة ولاء  العبابنة  مديرة برنامج الاتحاد اللوثري ورئيس الجمعية احمد عقيل الشطناوي  وجمع غفير من الأطفال وذويهم  من السورين والأردنيين .

وقال مدير مديرية  شباب محافظة اربد جمال الزعبي  : يحتفل الاردن وبمشاركة دول العالم  بيوم الطفل  العالمي  في العشرين من تشرين الثاني  من كل عام , وحماية  الاطفال من العنف  أولوية وطنية  في الأردن  حيث انه من أوائل  الدول  التي وقعت  على اتفاقية  حقوق الطفل , ويظهر ذلك من خلال التشريعات  الناظمة  والتي تؤطر  عمل المؤسسات  المعنية  برعاية الطفولة .واضاف ورغم الانجازات  العديدة التي حققها الاردن في مجال حقوق الاطفال , الا  انه يجب الاستمرار  بالعمل  لتحقيق ما هو  أفضل للأطفال  في الاردن .

واكد رئيس جمعية الصريح الخيرية احمد عقيل الشطناوي على أهمية الاهتمام بشريحة الاطفال وخاصة الاطفال ذوي الاعاقة ، ورعايتهم والتخفيف من معاناتهم  , وبين ان الاحتفال  بيوم الطفل العالمي يأتي في سياق نشاطات الجمعية بتنمية مواهب الأطفال والتعريف بحقوقهم التي كفلتها الشرائع السماوية والمواثيق الدولية كما أنها استجابة للتوجيهات الملكية السامية التي أولت العناية بالطفولة , وتقديم كافة اشكال الدعم لهم . واضاف ان الأطفال هم زهرات الحياة وقادة المستقبل ومن الواجب رعايتهم والاهتمام بهم وهم قادة المستقبل , وثمن الشطناوي دور المنظمات والمؤسسات التي تقوم على رعاية الاطفال بما يعزز الولاء والانتماء لديهم  مقدما شكره الجزيل لكافة الحضور .

 

السيدة ولاء  العبابنة  مديرة برنامج الاتحاد اللوثري دعت كافة مؤسسات المجتمع المدني الى تعزيز حق الطفل و الاحتفال به في اليوم العالمي للطفل , وان نواصل بناء بيئة مناسبة لمعيشة للأطفال في الاردن من خلال الحوار والافعال الايجابية .وعن اليوم العالمي للطفولة بينت بان الجمعية العامة اوصت بان تقيم جميع البلدان في العالم يوما عالميا للطفل يحتفل به بوصفه يوما للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الاطفال وللعمل من اجل تعزيز رفاه الاطفال في العالم. واقترحت على الحكومات الاحتفال بذلك اليوم في التاريخ الذي تراه كل منها مناسبا. ويمثل تاريخ 20 تشرين الثاني اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة إعلان حقوق الطفل في عام 1959 واتفاقية حقوق الطفل في عام 1989 و تحدد الاتفاقية وهي المعاهدة الدولية التي صدق عليها كأحد اتفاقيات حقوق الإنسان , عددا من حقوق الطفل ومنها حقوق الحياة والصحة والتعليم واللعب وكذلك الحق في حياة أسرية والحماية من العنف وعدم التمييز، والاستماع لارائهم.

 

وحضر الاحتفال السيد عاطف الطاهات عضو مجلس المحافظة  والمهندس كمال شواقفة  الشرطة المجتمعية , ومدير مركز شباب الصريح طارق الشياب .