رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2019/12/13
الرئيسية / أخبار محلية / تحويل ثلاثة قضايا بيئية للنائب العام في محافظة المفرق

تحويل ثلاثة قضايا بيئية للنائب العام في محافظة المفرق

كنانه نيوز -محليات –

حولت وزارة البيئة ثلاثة قضايا بيئية في محافظة المفرق الى النائب العام تعود لأصحاب مزارع مواشي و منشات حرفية لإرتكابها مخالفات في مجال البيئة , وفق الناطق الاعلامي باسم وزارة البيئة عيسى الشبول .

و قال الناطق الإعلامي بإسم وزارة البيئة و امينها العام عيسى الشبول،إن قانون البيئة الجديد الذي بدأ العمل به منتصف نيسان (ابريل) الماضي،سمح للوزارة بتحويل المخالفات البيئية المتكررة للمزارع أو المنشات المختلفة الى النائب العام.

و أضاف بأن الوزارة ومن خلال كوادرها في جميع مواقعها لن تتهاون في حال التعدي على البيئة و ستتعامل بحزم وفق القانون و الصلاحيات الممنوحة لها لأن القضاء هو الذي يوقع العقوبة المناسبة بحق كل معتدي.

و أوضح بأن وزارة البيئة ومن خلال مديرية البيئة في المفرق و حسب قانون حماية البيئة و المتضمن الكشف على المزارع و المصانع تمكنت من معالجة (62) شكوى وردت اليها منذ شهر نيسان الماضي،مشيرا الى أنه تم الكشف ميدانيا على هذه المنشات كمزارع الأبقار و الدواجن و المسالخ و المصانع اضافة الى المنشات الزراعية و الحرفيةو طرح المياه العادمة و زرائب الأغنام.

و كشف الشبول عن تشكيل الوزارة فريقا للكشف على وادي العاقب بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة للوقوف على المشاكل البيئية في هذه المنطقة بعد أن وردت الى الوزارة و اتخاذ اجراءات مناسبة كوضع دوريات ثابتة أو متنقلة للإدارة الملكية لحماية البيئة.

الرأي

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

تسرب كميات كبيرة من المياه بسبب اهتراء المواسير الناقلة لها ببلدة ملكا

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات قامت الكوادر المعنية في دفاع مدني المنصورة بلواء بني …

اترك تعليقاً