ضبط مواد غذائية فاسدة ومنشطات جنسية المقلدة في سوق الجمعه في اربد

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

ضبطت دائرة الشؤون الصحية في بلدية اربد الكبرى والشرطة الملكية لحماية البيئة ظهر الجمعة مواد غذائية فاسدة وكميات من المنشطات الجنسية المقلدة وغير المعروف مصدرها خلال جولة للمراقبين على سوق الجمعة ومدينة الشاحنات شرق اربد.

وضبط حوالي ١٠٠ كيلو من اللحوم الفاسدة التي كانت تقدم كمشاوي في السوق كما تم ضبط ٩٠ كيلو من الحلويات والسكاكر الفاسدة بالاضافة لما يقارب٦٠٠ حبة من هذه الحبوب وتسليمها للجهات المختصة للتعامل معها وفق القانون كما تم تسليم البائعين للجاهت المختصة ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقه.

مدير الدائرة الصحية في بلدية اربد الدكتور محمود الشياب قال أن الحملة مستمرة و ستزيل كافة المخالفات الصحية والبيئية والأغذية الفاسدة من المكان وأن الحملات لن تنجح بدون تكاتف جميع الاجهزة وتقديم العون لبلدية اربد التي لن تستطيع ضبط السوق لوحدها.

ولفت الشياب الى أن السوق تخضع لجولات مراقبة اسبوعية كونه يعج ببضائع ومواد غذائية متنوعة وقد يكون ملاذا لبعض الباعة لترويج أغذية فاسدة أو مواد ذات أثر على الصحة والسلامة العامة وسيتم تحويل كافة المخالفين لشروط السلامة لمحافظ اربد لاتخاذ الإجراء الإداري بحقهم.