رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الثلاثاء - 2019/09/17
الرئيسية / الشريط الأخباري / امطار الخير تعم معظم مناطق المملكة…تفاصيل الحالة الجوية

امطار الخير تعم معظم مناطق المملكة…تفاصيل الحالة الجوية

 كنانه نيوز  – محليات –  بدأت الامطار في التساقط بغزارة على اغلب مناطق المملكة، مع ساعات فجر الثلاثاء، حيث يتأثر الأردن بكتلة هوائية باردة ورطبة.

وتتأثر المملكة اليوم بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مصاحبة لامتداد منخفض جوي حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبيا وغائمة مع تساقط الامطار بإذن الله في شمال ووسط المملكة، قد يصحبها البرق والرعد احيانا، ويمتد تساقط الأمطار تدريجيا ليشمل اغلب مناطق المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

وحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تبقى الاجواء غدا باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع سقوط أمطار خفيفة بين الحين والأخر خاصة في الاجزاء الغربية من المملكة، ويتوقع مع ساعات الليل ان تضعف فرصة الهطول تدريجيا وتميل الأجواء الى الاستقرار التدريجي، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تخف سرعتها تدريجيا اعتبارا من ساعات المساء لتصبح معتدلة بوجه عام.

وتستمر الاجواء يوم الخميس باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والبادية، ولطيفة في باقي المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان والمناطق الشمالية اليوم ما بين 16 الى 9 درجات مئوية والمناطق الجنوبية 12 الى 9 وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 26 والصغرى 17 درجة مئوية.

يُحذّر يوم الثلاثاء من:
1- خطر تدن مدى الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الصحراوية، بفعل الغبار والأتربة المثارة نتيجة هبوب الرياح النشطة.
2- خطر الانزلاق على الطرقات عند بدء هطول الأمطار.
3- خطر تدن مدى الرؤية الأفقية، وخاصة ليلاً، في طرق المرتفعات الجبلية العالية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.
شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

امانة عمان توضح سبب انهيار “وصلة جسر المحطة” صباح اليوم

كنانه نيوز – قال مدير مشروع الباص السريع المهندس رياض الخرابشة اليوم الثلاثاء، إن مستوى …