عبارات تصريف مياه الامطار في مناطق ببني كنانه بحاجة لتنظيف وصيانة

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

طالب عدد من مواطني لواء بني كنانه الجهات المعنية بضرورة العمل على تنظيف وصيانة مجاري تصريف مياه الامطار وخصوصا في الاماكن التي تشهد في الشتاء تساقطا غزيرا للامطار الامر الذي يؤدي الى تشكل برك وفيضانها وبالتالي تسبب الضرر على المواطنين مشاة كانوا ام قائدي سيارات .

ولفتوا الى أنه وعلى الرغم من التصريحات من قبل الجهات المعنية بانه تم عمل صيانة وتنظيف لقنوات تصريف مياه الامطار , الا ان ايا من هذا الامر لم يحدث ويترجم على ارض الواقع , وبقيت التصريحات مجرد حبر على ورق دونما تنفيذ .

وأوضحوا بانه يوجد بعض المناطق في عدد من اللواء بحاجة ماسة لتنظيف مجاري وقنوات تصريف المياه فيها مثل على سبيل المثال لا الحصر تلك القنوات الموجودة في منطقة القصيرين وتحديدا بمحاذاة مسجد عثمان بن عفان في المنطقة , والتي قامت الجهات المعنية بعملية طمر لمدخل القناة من الجهة الشمالية , مع عدم قيمها بتنظيف مسار القناة من القاذورات التي من شأنها الحيلولة دون مسير المياه فيها بصورة قطعية .

وزادوا بأن ذات الوصف ينطبق على قناة وعبارات تصريف المياه في منطقة الخيرية وبالقرب من ديوان عشيرة الزعبية على طريق سد الوحدة , حيث ان القاذورات تملا مدخل العبارات من الجهة الجنوبية والشمالية .