صدور تعليمات النظام المعدل لنظام الموظفين في جامعة البلقاء التطبيقية

كنانه نيوز – تعليم وجامعات –

صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافق على النظام المعدل لنظام الموظفين في جامعة البلقاء التطبيقية لسنة 2017 اعتبارا من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية بتاريخ 16/11/2017 في العدد رقم (5487). وشملت التعديلات عدة مواد على نظام الموظفين في جامعة البلقاء التطبيقية رقم 75 لسنة 1999 منها منح الموظف المصنف او براتب مقطوع في الجامعة وبناء على طلبه إجازة دون راتب وعلاوات لمدة سنه واحدة قابلة للتجديد بحيث لا تزيد في مجموعها على خمس سنوات شريطة ان يكون قد أمضى مدة لا تقل عن خمس سنوات متواصلة في الخدمة الفعلية في الجامعة.

كما شملت التعديلات منح الموظف الذي استنفذ إجازته السنوية وبناء على طلبه إجازة عرضية متصلة أو مجزأة دون راتب وعلاوات ولا تزيد في مجموعها عن عشرين يوما في السنة.

وشملت التعديلات منح الموظف وبناء على طلبه إجازة أبوه براتب وعلاوات لمدة ثلاثة أيام عمل في حال ولادة زوجته بموجب وثيقة رسمية من الجهات ذات العلاقة.

كما شملت التعديلات منح الموظف وبناء على طلبه إجازة في حال وفاة زوجته لمدة عشرة أيام براتب وعلاوات من تاريخ الوفاة بموجب وثيقة رسمية من الجهات ذات العلاقة.
وشملت منح الموظفة بناء على طلبها في حال وفاة زوجها إجازة لمدة شهر براتب وعلاوات من تاريخ الوفاة بموجب وثيقة رسمية من الجهات ذات العلاقة.
وشملت كذلك : تستحق الموظفة الحامل إجازة أمومة مدتها تسعون يوما متصلة قبل الوضع وبعده براتب كامل مع العلاوات التي تستحقها وذلك بناء على تقرير طبي وشملت ( تعدل المادة 48 من النظام الأصلي( الأعمال التي يحظر على الموظف الإقدام عليها تحت طائلة المسؤولية التأديبية ) بإضافة الفقرتين ( ز ) و ( ح ) إليها بالنصين التاليين: ز- مخالفة أحكام مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة التي يصدرها مجلس أمناء الجامعة.
ح- إفشاء أسرار العمل او التصريح بها او الإساءة إلى الجامعة او العاملين فيها سواء كان ذلك التصرف شفويا او كتابيا او من خلال المواقع الالكترونية ووسائل الاتصال الاجتماعي كافة.
وشملت التعديلات: ( تعدل الفقرة (أ) من المادة (68) من النظام الأصلي ( المتعلقة بفقدان الموظف لوظيفته إذا تغيب عن عمله دون عذر) بإلغاء عبارة (عشرة أيام متتالية او أكثر ) الواردة فيها والاستعاضة عنها بعبارة ( عشرة أيام متصلة او خمسة عشر يوما متقطعة خلال السنة الواحدة).