محافظ اربد يفتتح مهرجان القراءة للجميع  “مكتبة الأسرة الأردنية ” في مجمع النقابات المهنية  

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
افتتح محافظ اربد رضوان العتوم  اليوم الأحد فعاليات مهرجان القراءة للجميع لعام 2017 ” مكتبة الأسرة الأردنية الدورة الحادية عشر وبمناسبة إعلان عمان عاصمة الثقافة الإسلامية  في مجمع النقابات المهنية وبحضور مدير مديرية ثقافة اربد الدكتور سلطان الزغول وعدد من الشخصيات الثقافية والمجتمع المحلي حيث يستمر المهرجان لغاية  مساء يوم 23 تشرين الثاني 2017.

محافظ اربد رضوان العتوم قال : تأتي أهمية إقامة  معرض  مكتبة الأسرة الأردنية بهدف  تنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال والشباب  والمواطنين بشكل عام في محافظة اربد ، وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم تعزز المعرفة وتوسع مداركهم . كما أن القراءة تؤدي إلى تنمية مهارات الشباب  في التفكير التحليلي والنقد والتعبير، وتعزيز قيم التسامح والانفتاح الفكري والثقافي لديهم . واضاف ان توفير الكتاب بسعر زهيد للمواطنين من دون مشقة عبر اقامة هذا المهرجان يخفف الكثير عليهم ويسهم في تشجيع القراءة الورقية وبناء مجتمع مثقف يدرك اهمية الثقافة والتحاور والتفاعل مع الاخرين ويجتهد في تطوير ذاته ورسم مستقبل وطنه الزاهر . وثمن العتوم الجهود الكبيرة والمتميزة للقائمين على المهرجان مقدما شكره للجميع .

 

وبين الدكتور سلطان الزغول مدير مديرية ثقافة اربد أن مهرجان القراءة للجميع يضم عناوين من مختلف الكتب في مجالات المعارف الإنسانية التي تهتم بالفنون والحضارة والادب الاردني والتراث، وغيرها من الموضوعات، وكذلك كتب الاطفال وبأسعار رمزية مناسبة للجميع , حيث تم تحديد مراكز بيع الإصدارات في مركز اربد الثقافي ومجمع النقابات المهنية وبيت علي خلقي الشراري .واضاف ان وزارة الثقافة وانطلاقا من إيمانها بدور الثقافة المؤثر في رقي الامم وتقدمها فقد تبنت مشروع مكتبة الاسرة الأردنية الذي حظي بالرعاية الملكية السامية من صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله بوصفه مشروعا  ثقافيا وطنيا يستهدف فئات المجتمع كافة ويكرس مفهوم القراءة للجميع فيشمل الاطفال والشباب والاسرة . وقدم الزغول شكره الجزيل لمحافظ اربد ولكافة القائمين على المهرجان .