انطلاق فعاليات مؤتمر الرواية الاردنية في مديرية ثقافة اربد

كنانه نيوز – فن وثقافة –

انطلقت في المركز الثقافي بمحافظة إربد اليوم فعاليات مؤتمر الرواية الأردنية الثالث بعنوان “تجليات عمان في الرواية”، والذي ينظمه مديرية ثقافة إربد بالتعاون مع الملتقى الثقافي الحضاري.

وقال مدير مديرية ثقافة إربد الدكتور سلطان الزغول إن هذا المؤتمر يشكل فرصة للإطلال على بعض ملامح الرواية الأردنية، وهو خطوة من خطوات مديرية ثقافة إربد على طريق الوعي والمعرفة والتنوير.

وأشتملت فعاليات الإفتتاح على تكريم شخصيتين من المؤتمر، وهم الروائي إلياس فركوح، والناقد نزيه أبو نضال اللذان يشكلان أيقونتين أدبيتين من أيقونات عمان عبر تاريخها الحديث، وجلسات نقاشية الأولى بعنوان” إلياس فركوح غريق عمان”، الثانية بعنوان “ملامح عمان الحضارية والمكانية”، الثاثة بعنوان “التقنيات السردية”، والرابعة بعنوان “الرموز والإيديولوجيا”.

و تم على هامش إفتتاح فعاليات المؤتمر إفتتاح معرض التصوير الفوتوغرافي والفن التشكيلي للمصور يحيى بني حمد والفنانة سجى عبيدات.

يشار الى أن هذا المؤتمر عقد بمناسبة إختيار عمان عاصمة الثقافة الإسلامية عام 2017، وذلك لأهمية مدينة عمان ومكانتها في الرواية العربية، وبمشاركة نخبة من النقاد والدارسين المتميزين.

بترا