هيئة اليرموك تكرم العالم الدولي الاردني البروفسور محمد سلامة عبيدات الخميس 16 تشرين الثاني 2017

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
 
يرعى الدكتور مروان كمال وزير الزراعة السابق ورئيس جامعة فيلادلفيا فعاليات حفل تكريم العالم الدولي الاردني الكناني البروفسور محمد سلامة عبيدات في مجمع النقابات المهنية والذي تنظمه هيئة اليرموك للتنمية الثقافية والاجتماعية بالتعاون مع نقابة المهندسين الاردنيين وذلك يوم الخميس الموافق 16 تشرين الثاني 2017 الساعة الخامسة مساء والدعوة عامة .
 
وبين رئيس هيئة اليرموك للتنمية الثقافية والاجتماعية الاستاذ سالم مفلح عبيدات ان ادارة المنتدى قد اخذت على عاتقها مهمة القيام بدورها الثقافي نحو تكريم العلماء الاردنيين في كافة المجالات . ويأتي هذا الدور مترافقا مع المؤسسات والجهات الاخرى الداعمة للعلماء , لكي تتكامل الجهود من أجل تحقيق الهدف المنشود وهو نشر العلم والمعرفة, وتعريف الاجيال بالـمنجزات السابقة والحالية للمكرمين في كل حقل.
 
ويذكر ان البرفسور الدكتور محمد سلامة عبيدات حاصل على درجة الماجستير والدكتوراة من جامعة ولاية أوهايو. وهو بروفيسور في قسم علوم الحاسب والمعلومات في جامعة فوردهام , و مهندس حاسب ورئيس وعضو جمعية التصميم والمحاكاة الدولية وعضو في جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات , وهو عالم دولي من اصل عربي ومسلم يحصل على جائزة (Hall of Fame) من المنظمة الدولية للنمذجة والمحاكاة بالحاسوب ، ومنذ تأسيس المنظمة لم يحصل على هذه الجائزة الدولية سوى تسعة علماء من مختلف أنحاء العالم بمن فيهم البروفسور عبيدات. و نشر ما يزيد على (650) بحثاً علمياً محكماً في المجلات العلمية الدولية المحكمة ووقائع المؤتمرات العلمية الدولية المحكمة بالاضافة إلى ما يزيد عن (45) كتابا علميا وهو زميل منظمة المحاكاة بالحاسوب الدولية أضافةً لكونه زميلاً لمعهد مهندسي الكهرباء والألكترون الدولي