التسول ظاهرة بحاجة لحلول جذرية وجادة وسريعة في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

التسول تلك الظاهرة القديمة الجديدة التي لم تعد كما يبدو وظاهرا للعيان بأن الحلول الكثيرة والعديدة التي قدمتها ولا زالت الجهات المعنية في مجال مكافحتها لم تعد بذات فائدة ولن تجنى من وراءها فائدة او تعود بخير عليهم, وأنها حلول عقيمة دون جدوى .
تجار ومواطنون وسائقي سيارات وحافلات يشتكون من تزايد أعداد المتسولين والمتسولات من كلا الجنسين ومن جنسيات مختلفة , وانهم باتوا يخشون هلى مصدر رزقهم وعيالهم جراء إستمرارية هذه الظاهرة المزعجة ,

وروى تاجر لكنانه نيوز بانه يرد لمحله التجاري في منطقة مجمع دوائر بني كنانه بصورة شبه يومية أكثر من خمسة متسولين يأتون بباص صغير رمادي اللون , وينزلهم في تلك المنطقة ويعود من حيث اتى , ويأتي في آخر النهار ويجمعهم وغلتهم ويعود ثانية لجهة لا يعرفونها .

وأشارت متسولة عند الاشارة الضوئية القريبة من محطة محروقات الزعبي على كنانه نيوز بأن تذهب بعيدا , ولا يحاول مندوبها – كاتب هذه السطور – التعكير عليها والتشويش على عملها ؟! .

وروت طفلة صغيرة تبلغ حوالي الثالثة عشرة من عمرها وتعمل متسولة بأنها تأتي وأفراد أسرتها الاناث وبعض خالاتها الى المنطقة بواسطة باص صغير ويقوم على انزالهم في منطقة مثلث سما الروسان ومن ثم يتوزعون على بقية مناطق اللواء , نافية علمها بهوية سائق الباص .
وفي موازاة ذلك نفى مصدر رسمي باللواء أن يكون هناك متسولين في اللواء ؟!!