إستثناء القطاع الصحي في لواء بني كنانه من موازنة مجلس محافظة اربد

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

أُستُــــــــــــــثنِي قطاع الصحة في لواء بني كنانه من موازنة مجلس محافظة اربد للعام المقبل على الرغم من أن عدد السكان فيه يربو على المائة والاربعين الف نسمة ، إضافة الى تواجد عدد من اللاجئين السوريين، وفق ممثلين عن تلك الألوية في المجلس.

وقال عضو مجلس المحافظة عن بلدية الكفارات المحامي محمد حمزه عبيدات بأن الموازنة أقرّت كما جاءت من المجلس التنفيذي بالرغم من معارضته لها، لافتا الى ان قطاع الصحة في اللواء لم يحظ في موازنة العام المقبل بأي مشروع سواء بإنشاء مراكز صحية او صيانة أخرى او حتى التخلص من المراكز الصحية المستأجرة.

وأكد المحامي عبيدات أن غالبية المراكز الصحية في اللواء بحاجة الى توسعة ورفدها بالمعدات الطبية، إضافة الى ان هناك مراكز صحية بحاجة الى تحويلها الى مراكز شاملة نظرا لحجم الضغط الذي تشهده، فضلا أن بعضها تعاني من نقص في الكوادر الطبية والتمريضية.

وأشار الى ان مجلس المحافظة يسعى الى تحويل مستشفى اليرموك الحكومي الى تعليمي بالتعاون مع مستشفى الملك عبد الله المؤسس الجامعي، او تحويله الى عسكري بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية، مؤكدا ان المستشفى بحاجة الى رفده بالعديد من الاختصاصات الطبية غير المتوفرة.

من جانب آخر بين عضو المجلس المحلي عن بلدية الشعلة حسين قاسم الرقيبات بأن موازنة المجلس المحلي خلت من وجود مخصصات مالية فيما يتعلق بالقطاع الصحي , على الرغم من حاجة مناطق في اللواء بصورة عامة وفي بلدية الشعلة الملحة لايجاد مراكز صحية شاملة تقوم على تقديم خدماتها للمواطنين طيلة الاربع والعشرين ساعة , لافتا الى ان مستشفى اليرموك الحكومي في اللواء بحاجة ماسة لرفده بالكوادر الطبية والتمريضية كونه يعاني من نقص كبير في هذه الكوادر ,خاصة في قسم الاسعاف والطوارىء , الى جانب توفير الادوية والعلاجات للمواطنين خاصة اولئك الذين يعيشون ظروفا إقتصادية صعبة .