وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات يزور مديرية زراعة لواء بني كنانة

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

زار وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات  مديرية زراعة لواء بني كنانة مساء اليوم يرافقه مديري مديريات الزراعة في محافظة اربد والناطق الاعلامي للوزارة الزميل نمر حدادين ومدير وحدة الزيتون المهندسة سهيلة ابو درويش  لتفقد وضع المديرية وافتتاح مهرجان موسم قطاف الزيتون لعام 2017 في لواء بني كنانة .

مدير مديرية زراعة بني كنانة الدكتور جعفر عبيدات في بداية اللقاء رحب بالوزير الحنيفات  وبصحبه , واكد على انه يقف على كل صغيرة وكبيرة في القطاع الزراعي من خلال طاقم المديرية جميعا لدعم القطاع الزراعي وبذل اقصى الجهود للوصول الى اهداف وزارة الزراعة في لواء بني كنانة , وان المديرية ستظل تدعم القطاع الزراعي في اللواء حتى الوصول الى الاهداف الحقيقية والوطنية التي تجعل من القطاع الزراعي منارة العمل الوطني.

وقدم عبيدات ايجازا مفصلا عن الواقع الزراعي في لواء بني كنانة واهم التحديات والصعوبات التي تواجهه , وعرض العديد من المطالب على الوزير وكان من اهمها : بناء جديد او مبنى اضافي للمديرية , الاليات متهالكة وتحتاج الى صيانة مستمرة , اقامة مركز لصيانة الاليات في الشمال لتوفير الوقت والجهد على المديريات بدلا من ارسالها الى عمان لفترات طويلة , نقص بالطوافين والعمال ولا يوجد بدلاء للحالين في حال لا قدر الله واصاب أي عامل أي مكروه  , زيادة كمية المحروقات للطوافين , استبدال تنك الرش القديم بتنك جديد. وطالب عدد  من موظفي المديرية ومنهم رئيس شعبة الثروة النباتية المهندس عاهد عبيدات ورئيس شعبة الحراج  حيث تضمنت: تعبيد الساحة الرئيسية  لمديرية الزراعة بالخلطة الإسفلتية الساخنة , ارسال المبيدات الحشرية بداية كل عام حتى يتسنى للمعنيين توزيعها بالشكل الصحيح,عمل حملات رش لكافة المزارع في اللواء .

 

من جانبه اكد الوزير الحنيفات حرص الوزارة على متابعة قضايا وهموم المزارعين والعمل على تطوير العمل الزراعي وتحسين الانتاجية ، مؤكدا ضرورة التشاركية مابين جميع الجهات الرسمية والاهلية في تطوير القطاع الزراعي الامر الذي ينعكس ايجابا على تحسين مستوى المعيشة للمواطن وتوفير فرص العمل والقضاء على البطالة .

واضاف الوزير الحنيفات ان الوزارة تقوم على دعم القطاع الزراعي بكل الامكانيات المتاحة  لان القطاع الزراعي هو اساس التنمية و انه سوف يكرس كل جهده لمساعدة المزارعين والوصول الى التنمية المستدامة.

وبعد انتهاء الزيارة اكد الوزير على وقوفه الدائم مع العمل الذي يخدم المصلحة الوطنية جمعاء كما وشكر كادر المديرية على ما قدموه من استقبال وترحيب له.