الاستاذ العزام ينقذ احد تلاميذه من الموت..ويتعرض للدغة سمكة سامة

كنانه نيوز  – محليات – جميلة هي التضحية في زمن عزت فيه، فالأستاذ مجاهد العزام الذي يعمل مدرساً في مدرسة عمر بن الخطاب  رمى بنفسه في البحر ليخلص أحد تلاميذه من طلبة الصف الثامن  من الغرق علماً أن المعلم لا يجيد السباحة، مخاطراً بحياته من أجل إنقاذ تلميذه من الموت المحتم.
وفي التفاصيل فإن المعلم مجاهد العزام  شاهد أحد تلاميذه وهو يغرق أثناء رحلة المدرسة الى مدينة العقبة على الشاطئ الجنوبي، فما كان منه إلا أن القى بنفسه لإخراج التلميذ من البحر في الوقت اللازم غير عابئ بما أصابه خلال عملية الإنقاذ من لدغة سمك أبو اللبن، هذا السمك الصخري (reef stone fish) ذات السمية العالية والتي قد يؤدي سمها لوفاة الملدوغ خلال دقائق.
من جانبه قال أحد الاطباء أن المعلم وصل إلى قسم الإسعاف والطوارئ بحالة إغماء وتم إدخاله الى غرفة العناية الحثيثة بعد أن تم إجراء الفحوصات الطبية  والمخبرية له والتي بينت أن المعلم مصاب بلدغة سامة جداً.
لافتاً إلى أنه تم إعطاء المريض كورس من إبر المضادات الحيوية لعدم حدوث أي مضاعفات معه.
من جانبه قال المعلم العزام  أنه ضحى بحياته من أجل إنقاذ أحد طلابه ولم يكن يتوقع أن يحدث معه ما حدث من لدغة سمكة أبو اللبن السامة والتي أحدثت  التسمم بانغراس أشواكها بقدمه حيث تسبب السم بخدران العضو المصاب وبارتفاع درجة الحرارة مع غثيان، ما أدى إلى حدوث إغماء،
هذا ما حدث مع المعلم الذي تم إخراجه من قبل زملائه ونقله إلى مستشفى الامير هاشم العسكري في محافظة العقبة بواسطة إسعاف الدفاع المدني.
وثمن المعلم مجاهد العزام موقف أبناء معان معه والذين بادروا بزيارته والاطمئنان على صحته مقدمين له الشكر على ما قدمه من تضحية في سبيل إنقاذ أحد طلبته من الموت المحتم. موضحاً أنه سيغادر المستشفى مساء الأحد بعد أن تم إعطائه العلاجات الطبية اللازمة بعد تحسن حالته الصحية.
الحقيقة الدولية