إفتتاح مهيب لمهرجان الرمان العاشر في محافظة اربد برعاية الوزير الحنيفات

كنانه نيوز –

انطلقت في محافظة إربد اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان الرمان والمنتجات الريفية السنوي العاشر، الذي ينظمه مديرية زراعة محافظة إربد بالتعاون مع المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي والجمعيات التعاونية لمنتجي الرمان.

وقال وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات، الذي رعى حفل الافتتاح، إن الوزارة متوجهة لتشجيع الإنتاجيات ودعم المزارع ومنتوجاته وتقديمها للسوق المحلية والعالمية بطريقة منافسة.

وأشار الحنيفات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) الى أن المهرجان تشكل فرصة مهمة للمزارعين في إقليم الشمال لتسويق منتجاتهم الزراعية والريفية، وتعزيز وتمكين المرأة وتحقيق دخل ومردود مادي للأسر المشاركة فيه، مبينا ان الوزارة ستعمل على تأمين معارض دائمة للمهرجانات المحلية في المحافظات إضافة الى دعم المزارعين وتسويق منتجاتهم في الخارج.

واشار مدير عام المركز الوطني للبحث والإرشاد الدكتور نزار حداد الى ان المهرجان يعتبر من أهم المهرجانات السنوية التي تقام في محافظة إربد نظرا لما يشكله القطاع من أهمية اقتصادية كبرى لشريحة واسعة من مزارعي المحافظة.

مدير مديرية زراعة محافظة إربد المهندس علي أبو نقطة، قال: من هذا المكان نبدأ تعاليل عرس جلنار لأربع ليال وأيام وبمشاركة لواءي الكنانة والكورة التي زادت خيراتها من بساتين الرمان.

واشتمل حفل الافتتاح على فقرة شعرية قدمتها الشاعرة عبير عبيدات، وعرض مسرحي للفنان حسين طبيشات بعنوان “حبات الرمان”، ووصلة غنائية للفنان نجم السلمان بمشاركة فرقة الرمثا للفلكلور الشعبي.

وفي نهاية الحفل كرم الحنيفات المهندس علي أبو نقطة وجميع الداعمين والقائمين على إنجاح فعاليات المهرجان، لاسيما أسرة سامح مول على استضافة المهرجان وحسن الاستقبال.

وجال الوزير يرافقه عدد من المسؤولين والنواب والمدعوين على معروضات المهرجان التي اشتملت على ثمار الرمان ومنتجاته المنوعة ومنها الدبس والخل والعصائر، وجناح المأكولات الشعبية والمطرزات، ومنتجات النحل والصابون والإكسسوارات المختلفة ونباتات الزينة الداخلية وغيرها من المنتجات التي شهدت إقبالا جماهيريا كبيرا.

بترا