شكاوي من منطقة البرز في بني كنانه من نقص الخِِدمات الاساسية

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات
الى الجنوب ببضع كيلومترات تقع منطقة البرز التابعه لبلدية السرو في لواء بني كنانه , و تطفو عليها طابع البداوة في كافة مناحي حياتها , ويسكن فيها العشرات من المواطنين الذين لا يكاد همهم يختلف عن هموم المواطنين في بقية مناطق اللواء من حيث توفير البنى التحتية من شوارع والارتقاء بمستوى الخدمات الاخرى كالتعليم والمياه وغيرها .
” كنانه نيوز ” قامت بزيارة للمنطقة والتقت بمواطنين منها , والذين أجمعوا على ضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم في شتى المجالات الحياتية .
وأشاروا الى ضرورة العمل بداية بتحسين مدخل المنطقة من الناحية الشرقية , ووضع جدران إسمنتية عليه للحيلولة دون وقوع حوادث مرورية عليه , لافتين الى ان الجهات المعنية كانت قد وضعت جدرانا اسمنتية في وقت سابق ’ الا أنها توقفت عن الاستمرارية في ذلك لاسباب لا يعرفونها .
وأضافوا بأنهم بحاجة ماسة لمبنى مدرسي مناسب تتوافر فيه البيئات الدراسية الآمنه والملائمة لعملية التدريس , والعمل على تحديث شبكات المياه الموجودة في المنطقة , والعمل على إيجاد ملاعب وحدائق عامة خاصة الاطفال الذين لا يجدون سوى الشوارع لممارسة هواياتهم فيها , وغني عن البيان الآثار السلبية التي من الممكن ان تأتي من وراء
وبينوا بأنه وفضلا على ما تقدم فإن البنية التحتية في المنطقة من شوارع رئيسة وداخلية تعاني من وضع سيئ وانها لم تعبد ولم تؤهل منذ سنوات طويله , وان مدرستهم الاساسية المختلطة الوحيدة بحاجة الى المزيد من الرعاية والاهتمام .
ولفتوا الى أن الطريق المؤدي الى منطقتهم يعتبر مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين خاصة في منطقة الوادي حيث يوجد هناك منعطف خطير , وأنه لا يمكن رؤية السيارات القادمة , وأن هذا المنعطف شهد وقوع حوادث مرورية عديدة خلال الايام الماضية , وأن على الجهات المعنية القيام باستكمال بناء الجدار الاستنادي في مدخل المنطقة الذي كانت قد بدأت العمل به وتوقف لاسباب لا يعرفونها .
وفي موازاة ذلك بينت مديرة منطقة سما الروسان والبرز شادية علي العكش بأن غالبية أراضي المنطقة – البرز – تقع خارج التنظيم , وأنه في ظل هذا الوضع فإن البلدية غير مسؤوله عنها , وأنه مع ذلك قامت البلدية بإعادة تأهيل وتعبيد شوارع فيها , وأنه تم الانتهاء من إقامة جدار استنادي في المنطقة , منوهة بأنه سيتم العمل على تلبية كافة مطالب الاهالي ضمن الامكانات المالية المتاحة .
وكان متصرف اللواء زياد الرواشده قد زار المنطقة وإطلع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى المجالات الخدمية والصحية والتعليمية , واعدا بدراسة الوضع مع الجهات المعنية , للوصول لحلول لجملة المشاكل التي يواجهها سكان المنطقة .
وفي موازاة ذلك بين مدير التربية والتعليم الدكتور محمد الهيلات بأنه تم رفع كتب رسمية حيال واقع حال مدرسة البرز , وسيتم النظر فيها على ضوء ما يرد من ردود من الجهات المعنية .
وعلى ذات السياق بين رئيس بلدية السرو فيصل مقدادي خلال زيارته للمنطقة بأنه سيتم العمل على دراسة كافة مطالب مواطني البرز , وسيصار الى تنفيذها ضمن الامكانيات المتوفرة والمتاحة .
وفي صعيد ذي صلة أكد مدير مديرية المياه المهندس عصام جرادات على أن مستوى تقديم الخدمات المائية في المنطقة جيد جدا , ولا يوجد اية مشكلة فيها , واعدا بحل اية إشكالية قد تحدث مستقبلا بالتعاون مع الجهات المعنية .