قنوات تصريف مياه الامطار في بني كنانه ,,مغلقة

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

لاحظ مواطنون من لواء بني كنانه بان القنوات التي قامت الجهات المعنية بوضعها على جوانب طرق رئيسة وفرعية في شتى مناطق اللواء مغلقة بصورة شبه تامة , مما يعني والحالة هذه فقدانها للغاية والهدف اللذان من اجلهما انشأت هذه القنوات , وكلفت موازاناتها الكثير من المال والجهد والوقت .
ولفت مواطنون في أحاديث لكنانه نيوز بأن هذه القنوات والتي تعتبر المكان المناسب لتصريف مياه الامطار فيها , وجرها الى أماكن تخزين وتصريف خاصة ,لم تقم الجهات المعنية بعملية تنظيف وصيانة لها , منذ سنوات طويلة ,
وأشاروا الى أنه وإمعانا في التجاهل واللامبالاة قامت بداية بإغلاق بعضها بواسطة الاسمنت , كما جدث بالقرب من مسجد السنة في منطقة القصيرين التابعة لبلدية الكفارات , وقامت فيما بعد بوضع الاتربة على مدخل هذه القنوات من الجهة الشمالية من ذات المسجد .
ولعل حال القنوات الواقعة على شارع سد الوحدة لا يكاد يختلف كثيرا عن حال هذا الشارع المنسي , فهي هي الأخرى منسية ولا أحد يغيثها او ينفض غبار الزمان وترابه عنها .!!, , الى جانب الكثير من المشاهد المتعلقة بذات الموضوع , وأنه تم الاكتفاء بهتين القناتين , لعل وعسى ؟!
وأوضحوا بأن كيف يمكن لمياه الامطار ان تسير في هذه القنوات وهي شبه مغلقة ان لم تكن , وأين هم المسؤولين الذين يمرون من هذه الاماكن كل يوم ولاكثر من مرة ؟!