فعاليات ثقافية وشعبية بمنطقة حبراص تدعو لانشاء مؤسسات تعنى بالشباب في المنطقة

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

دعت فعاليات ثقافية وشعبية وشبابية في منطقة حبراص التابعة لبلدية الكفارات في لواء بني كنانه الى ضرورة العمل على إثبات الذات , وأن يعمل ابناء المنطقة بصورة مستمرة وواعية على إيجاد مؤسسات مجتمع محلي فاعلة في مجتمعاتهم المحلية وفي شتى المجالات الحياتية .

وبين الناشط الاجتماعي يوسف غالب عبيدات بأن على الشباب في منطقة حبراص العمل على إبراز مواهبهم العلمية والادبية والثقافية والفنية , وصقلها وتنميتها بالصورة المناسبة , لافتا الى أن هذا الامر لا يمكن ان يحدث الا من خلال مؤسسات رسمية او أهلية فاعلة , تقوم على تبني هذه المواهب وتنميتها بالشكل الامثل .

ولفت العبيدات بأنه على شباب حبراص الواعي والمثقف عدم الإنتظار من مسؤول او عين او نائب او وزير أن يأتوا بمؤسسات لكم , فكل لديه ما يشغله , بل عليهم السعي الدؤوب المبني على العمل الجماعي لا الفردي ؛ ذلك ان الاخير لن يجدي نفعا ولن يأتِ بفائدة.

وأشار الناشط عبيدات الى ضرورة فرض الذات والنفس على أرض الواقع ,والعمل على لفت انتباه المعنيين والمسؤولين والمجتمعات المحلية , وأن يقوموا بتنفيذ نشاطات , وان يعملوا ويؤسسوا لمستقبلهم وأبنائهم ,وإلا سيكون الاهمال والتهميش والركن الى الجانب مصيرهم .

ودعا الناشط عبيدات الشباب الى عدم الاتكال على الآخرين في تسيير اعمالهم ودعم نشاطاتهم , وأن لا ينظروا للخلف الا لتصويب وضع ولا لوم من سبقهم , وأن يهبوا هبة رجل واحد , ويعتمدوا على أنفسهم ,ويثبتوا بأنهم على قدر الرهان وعلى قدر المسؤوليات ,والحرص على عدم إبقاء مواهبهم حبيسة عرس , وان يضعوا لانفسهم ومنطقتهم على خارطة الوطن كأفراد عاملين فاعلين و يؤثرون ويتأثرون بما يجري حولهم من أحداث .

وزاد الناشط الاجتماعي عبيدات بأن على الشباب عدم الشكوى من قلة المال , فلكل بداية صعوبات , وأن يهتموا بإرثهم وتراثهم العلمي والادبي والحضاري , وان الاتكال لن يبنِ مجدا ولن يصنع حضارات , والكسل لن يرسم بأي حال من الاحوال مستقبل , متمنيا في ذات الوقت أن تصله بطاقة دعوة من مؤسسة اهلية او رسمية من حبراص تدعوه لحضور فعالية تقيمها هذه المؤسسة .