” مشان الله تعال ” تلهب مواقع التواصل الاجتماعي الاردني

كنانة نيوز = بكر محمد عبيدات

شن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً على هيئة تنشيط السياحة الاردنية بسبب اعلان ترويجي للسياحة بالاردن تم نشره في لبنان لاستقطاب السياح الى المغطس، مرفقاً بعبارة ‘مشان الله تعال’.

ويظهر الاعلان الذي قيل انه تم نشره في لبنان لغاية الترويج للسياحة في الاردن صورة من المغطس – نهر الاردن، وقد كتب عليه عبارة ‘مشان الله تعال’، وهو ما اعتره ناشطون استخفافاً بالسياحة الاردنية وأمراً يعتبر مدعاة للسخرية و للضحك والاشمئزاز في نفس الوقت من الاسلوب الترويجي للهيئة.

وقال الناشطون انه اذا كانت الهيئة تشعر بأن السياحة في الاردن بدأت بالتراجع فإنه عليها بالبحث عن طرق اخرى لجذب السياح، قائلين ‘نحن لا نشحد السياحة شحدة’.

و طالب الناشطون على مواقع التواصل بضرورة توضيح او سحب تلك الاعلانات وتغيير صيغتها على الفور حفاظاً على سمعة السياحة في الاردن .

وتاليا رد هيئة تنشيط السياحة على لسان مديرها

عبد الرزاق عربيات الذي أشار الى ان عبارة “مشان الله.. تعال”
تستهدف السائح المسيحي؛ وأن تصميم الإعلان والكلمات المختارة هي من وضع الشركة اللبنانية التي تم التعاقد معها؛ مشيراً إلى أن كلمة “مشان الله… تعال” لها معنى روحاني لدى السائح اللبناني وتعني إذا أردت التقرب من الله فتعال إلى موقع المغطس.
وأضاف عربيات خلال حديثه لـ”حياة اف ام” الخميس أن كلمة الاستجداء باللهجة اللبنانية هي “كرمال الله” نافياً أن يكون نص الاعلان فيه استجداء لزيارة الأردن كما فهمها رواد مواقع التواصل الاجتماعي والذين حكموا على الامور بشكل مسبق.
وبحسب عربيات فقد تم التواصل مع الكنيسة اللبنانية “المارونية والكاثوليكية” ورجال الدين المسيحي في لبنان والذين ايدوا هذه العبارة واعتبروها كلمة روحانية.
وكشف عربيات عن نيته بإطلاق حملة أخرى تحت عنوان “مشان صحتك .. تعال” وذلك لترويج منطقة البحر الميت سياحياً، وذلك عقب تحقيق حملة “مشان الله .. تعال” لهدفها