ورشة تدريبية لرؤساء الإعلام بمديريات التربية والتعليم في المملكة

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

شاركت مديرية التربية والتعليم في لواء بني كنانه بالورشة التدريبية لرؤساء أقسام الإعلام في مديريات التربية والتعليم التابعة لوزارة التربية والتعليم والتي إنعقدت في العاصمة عمان بعنوان ” ضمان الحصول على المعلومات ” وعقدت برعاية أمين عام الوزارة للشؤون الفنية سامي السلايطة , ممثلة برئيس قسم الاعلام الزميل أحمد محمد عبيدات .

وأشاد السلايطة بالدور الكبير الذي تضطلع به أقسام الاعلام التربوي في مديريات التربية والتعليم , في مجال توزيع ونشر المعلومات والنشاطات التي تقوم بها المديريات التي اليها تتبع على مختلف وسائل الاعلام المقروءة منها والمكتوبة والمرئية والالكترونية .

ولفت السلايطة بأن أقسام الاعلام التربوي وهي تضطلع بهذه المهمة ؛ كان لزاما عليها توخي الدقة والموضوعية والعدالة والشفافية في هذا المجال , وأن حق الحصول على المعلومة يعتبر من الحقوق الأساسية للعاملين في مجال الصحافة والاعلام , وللانسان مما يسهم في حرية الرأي وزيادته والتعبير الديموقراطي , وأن الجمعية العامة للامم المتحدة قد تبنت القرار رقم 59 لعام 1946 القاضي بأن حق الحصول على المعلومة حق أساسي للانسان .

وفي ذات السياق فقد أكد الزميل عبيدات في جملة من المداخلات على
أن جملة من القوانين والانظمة قد كفلت للإنسان حق الحصول على المعلومات , ولم يقتصر الامر على الإنسان الاردني والذي يحمل رقم وطني وحسب , بل شملت كافة المواطنين من جنسيات مختلفة , وتعتبر هذه المسألة نقطة ضعف في القانون الاردني الناظم لمثل هذه الامور .
ولفت الزميل عبيدات الى أنه تم إضافة ملاحظات لتوصيات الاجتماع, وتم ارسالها الى اللجنة القانونية في مجلس النواب لغايات دراستها وإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها , متمنيا في ذات الوقت التوفيق وسداد الرأي لجميع المشاركين في الورشة التدريبية , مقدما شكره وتقديره للقائمين والمشرفين عليها .