المهندس الهزايمة :” الضخ الجائر وراء حدوث عكورة مياه في بني كنانه “

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

كشف مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن الهزايمة عن أن السبب الرئيس بوجود ” عكورة ” في مياه بعض مصادر المياه في لواء بني كنانه هو الضخ الجائر من هذه الآبار , بسبب زيادة الطلب على المياه , خصوصا في هذه الايام , وأن هذه العكورة تم إكتشافها من خلال مختبرات الشركة المتخصصة .

ولفت المهندس الهزايمة عن خطة وبرنامج عمل من شانها الاسهام في إنهاء معاناة مواطني لواء بني كنانه والتجمعات السكانية المحيطة بها في ما يتعلق بالتزويد المائي , ومن أهم بنود هذه الخطط ؛ العمل على حفر آبار جديدة في المنطقة الواقعه بين سما الروسان وكفرجايز , وفي بعض المناطق في اللواء .

وأشار المهندس الهزايمة خلال لقاء تلفزيوني الى أن لواء بني كنانه يتزود بالمياه من مجموعة من المصادر منها محلي ومنها خارجي وهي : آبار كفرأسد وآبار حريما وبئر قويلبه , وأن عملية التوزيع عادت الى طبيعتها وتم إستئناف ضخ المياه لكافة المناطق وفق البرنامج المعتمد من قبل الجهات المعنية , بعد السيطرة على العكورة .

ولفت المهندس الهزايمه الى أن الشركة وبكافة كوادرها تعمل على تحسين الواقع المائي في شتى مناطق الامتياز وضمن الامكانات المتوفرة والمتاحه , وفيما يتعلق بلواء بني كنانه , فقد وضعت إستراتيجيات مناسبة لهذه الغاية , فهي فضلا عما تقدم ؛ ستقوم بتنفيذ العديد من المشاريع المهمة في بعض مناطقه ,سيتم الكشف عنها في وقت لاحق .