بلدية الشعلة تنظم مهرجان للمشاريع الصغيرة

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

ضمن مشروع مساندة الاعمال المحلية و بهدف تعريف المجتمعات المحلية بالنشاطات التي تقوم بها البلدية والمشاريع التي تنفذها في خدمة المواطنين في شتى مناطق البلدية , نظمت بلدية الشعلة في لواء بني كنانه وبالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية – يو . أس .إيد – وبعض مؤسسات المجتمع المحلي الرسمية والاهلية مهرجان المشاريع الصغيرة برعاية نائب رئيس البلدية / رئيس مجلس محلي سحم هاجم وبجضور رئيس مجلس المحافظة حسين قاسم الرقيبات وعدد من المسؤولين في مبنى البلدية في سمر الكفارات .

وبين الطوالبه في كلمته بأن البلدية وبهدف تعريف المجتمعات المحلية بالمشاريع التي تنفذها في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم في شتى المجالات الحياتية من ناحية , ومن ناحية ثانية بهدف إشراكهم في هذه المشاريع وكل حسب قدرته وإستطاعته , لكي يكون لكل منهم مشروعه الخاص به.
وإستعرضت مندوبة الوكالة الامريكية المهام والنشاطات التي تقدمها الوكالة للمجتمعات المحلية في شتى مناطق المملكة , مبينة بأن هذا المهرجان يأتي ضمن مشروع يسمى مشروع مساندة الاعمال المحلية , والذي يهدف الى تعريف المجتمعات المحلية بالمشاريع التي تنضوي تحت هذا المشروع .

وأوضح مندوب من ذات الوكالة بان الغاية الرئيسية من المهرجان خلق بيئة تنافسية ومحفزة ورفع مستوى المهارات لاصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر بزيادة حصتها السوقية وتطوير ادارتها الفنية والمالية والقانونية .

والجديربالذكر بأن هذا المهرجان يوفر فرصة للتعرف والاطلاع على دور وحدة التنمية في البلدية والترويج لمنتجات الشركاء المحليين ومزودي الخدمات .
ويهدف المهرجان الى دعم تنافسية المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر وتمكينها من ادارتها وتدريبها على النواحي الفنية والادارية والتسويقية التي تسهم في زيادة انتاجيتها وتطوير وتحفيز غيرها على اقامة مشاريع مشابهة .
واشتمل المهرجان الذي استمر يوما واحدا على إقامة صالات عرض للمنتجات الريفية وعرض للخدمات التي تقدمها عدد من المؤسسات المعنية بتقديم وتنفيذ المشاريع للمواطنين , الى جانب عرض لحقيبة دعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر من النواحي الفنية والمالية والادارية والقانونية

وأن المهرجات يتنقل حتى نهاية العام الحالي في محافظات اربد وعمان والزرقاء والطفيلة والكرك والعقبة في اطار مشروع مساندة الاعمال المحلية الذي يتمتد خمس سنوات بهدف تطوير التنمية في المجتمعات المحلية .