الدكتور المغايره :” المؤشرات الاولية لحالات التسمم الغذائي في حاتم تدين مطعما شعبيا في المنطقة “

0

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

لم يتبقَ في مستشفى اليرموك الحكومي سوى عشرة حالات تعرضت للإصابة بالتسمم الغذائي من منطقة حاتم التابعة لبلدية السرو في لواء بني كنانه , وأن أزمة التسمم الغذائي في المنطقة والتي إمتدت على مدى ثلاثة أيام مضت إنتهت بصورة تامة .
وأضاف مدير مستشفى اليرموك الحكومي في لواء بني كنانة الدكتور محمد عبد النبي المغايرة لكنانة نيوز بانه لم يتبقَ في المستشفى سوى 10 حالات ستغادر خلال الساعات القادمة بعد أن عافها الله ,في الوقت الذي لم يقم بمراجعة المستشفى اية حالات من بلدة حاتم تشكو من اعراض التسمم .

وبين الدكتور المغايره بان المؤشرات كلها تؤكد ان المطعم الشعبي الذي يبيع الحمص والفلافل هو المتسبب الرئيس في اصابات التسمم التي أربكت السكان والكوادر الطبية والتمريضية في المستشفى الذي تعامل مع الحالات باحترافية وتمكنت من السيطرة على المشكلة .

واشار الدكتور المغايرة الى ان مؤسسة الغذاء والدواء واللجان الصحية التابعة للحاكمية الادارية واللجان الصحية في بلدية السرو التي تتبع لها بلدة حاتم والاجهزة الامنية المعنية تتابع اجراءاتها الخاصة بالمطعم الذي اغلقته عند اللحظة الاولى من حدوث المشكلة .

ومما تجدر الاشارة اليه بأنه كان قد اصيب نحو 62 مواطنا ومواطنة غاليتهم من الاطفال من بلدة حاتم بتسمم غذائي منذ عصر الجمعة الماضي وتم علاجهم في مستشفى اليرموك التعليمي في اللواء باستثناء 6 حالات تم تحويلها لمستشفيات حكومية في مدينة اربد .

Leave A Reply