تحديث …إرتفاع عدد مصابي التسمم الغذائي في حاتم الى 62 حالة

كنانه نيوز = بكر محمد عبيدات

إرتفع عدد حالات التسمم الغذائي من منطقة حاتم التابعة لبلدية السرو في لواء بني كنانه الى 62 حالة , وأن غالبية هذه الحالات لا زالت لغاية كتابة هذه السطور تتلقى العلاج من قبل الكوادر الطبية والتمريضية بمستشفى اليرموك الحكومي .
وأشار مدير مستشفى اليرموك الحكومي الدكتور محمد عبد النبي المغايره بأنه تم إجراء الاسعافات الاولية للمصابين جميعا من قبل الكوادر المعنية, وأن عدد الحالات التي أصيبت بحالة تسمم عذائي بلغ 62 حالة .

وفي موازاة ذلك قال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان الوزارة ومديرية صحة اربد قامتا بإجراء الاستقصاء الوبائي حيث تبين ان المصابين كانوا قد تناولوا مادتي الحمص والفلافل من احد المطاعم في بلدة حاتم وظهرت عليهم اعراض التسمم وبداوا بمراجعة المستشفى الذي قدم الرعاية اللازمة وتحويل بعض الحالات الى مستشفىيي الاميرة رحمة والامير راشد العسكري.

واضاف انه تم الايعاز الى الجهات المعنية باغلاق المطعم احترازيا وتم اخذ عينات لاجراء الفحوص المخبرية.
واشار الازرعي الى ان عدد الذين راجعوا المستشفى يشكون من اعراض التسمم بلغ 62 مصابا تم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم وادخل الى المستشفى ٢٥ من المصابين للعلاج والمتابعة فيما تم تحويل 4 حالات لمستشفى الاميرة رحمه 3 حالات الى مستشفى الاميرة بسمة في اربد و4
حالات الى مستشفى الامير راشد العسكري في ايدون .