رئيس بلدية اليرموك الجديدة في حديث موسع مع كنانه نيوز

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

أكد رئيس بلدية اليرموك الجديدة السيد محمد هايل الزعبي على أن البلدية ستقوم بتقديم خدماتها المختلفة لكافة المواطنين في شتى مناطقها بصورة عادلة  وحسب الاولويات دونما تفضيل لمواطن على آخر او منطقة على منطقة , مع الاخذ بعين الاعتبار العوامل الجغرافية والسكانية لكل منطقة.

وأشار الزعبي في حديث لكنانه نيوز بأن البلدية وضعت ومنذ بدايات تسلملها لمهامها خطة عمل  واضعة نصب عينيها تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والاستثمارية المدرة للدخل والتي من شأنها النهوض والارتقاء بمستوى المواطن وامنطقة بشكل عام  منوها أنه سيتم انشاء مجلس إستشاري للبلدية من ابناء اليرموك  اصحاب الخبرات والكفاءة كي يكون المرجعية الاساس في اتخاذ القرارات الحاسمة  المتعلقة ببلدية اليرموك لترسيخ مبدأ الشفافية والديمقراطية والتشاركية مع المجتمع المحلي .

ولفت الزعبي الى أن البلدية تسعى لربط لواءي الرمثا وبني كنانه  من خلال فتح طريق من منطقة الزوية وادي خرجا باتجاه بلدة الشجرة في لواء الرمثا لتقريب المسافة بين اللوائين وانعكاساتها  الايجابية  على الحركة السياحية والاستثمارية في المنطقة وخدمة المزارعين واحياء ” وادي خرجا” كونه يشتهر  بالعديد من اليانبيع والاشجار المثمرة كالرمان والعنب وتربية النحل اضافة الى خدمة وتأهيل المناطق الزراعية واحياء بعض الاماكن التاريخية والاثرية كمنطقة السنام  والمشماس.

مشيرا ان البلدية ستعتمد على عملية الطاقة البديلة والتي اصبحت من ضروريات العصر لتخفيف فاتورة الطاقة المترتبة على البلدية والتي اصبحت ترهق موازنة البلدية وقد تكون منطقة ” المشماس ” في الوادي  احد المناطق المقترحة بدلا من بعض المناطق الحيوية داخل حدود البلدية المقترحة والتي يمكن استغلالها لاقامة بعض المشاريع الاستثمارية.

منوها بأن لدى البلدية خططا بشأن فتح وتعبيد العديد من الشوارع الرئيسة منها والفرعية في شتى مناطق البلدية  .

وبين الزعبي بأن لدى البلدية تصورات بخصوص عيون المياه الموجودة ضمن إختصاصها , وانها تود إعادة النظر في كيفية إستخدامها لغايات الحد من مشكلة نقص المياه في مناطق البلدية , وأنه سيصار الى إتخاذ جملة من الامور حيال هذا الموضوع , لافتا الى أنه سيتم العمل وفي غضون ايام قليلة على تأهيل  بعض الحدائق العامة وإعادة تفعيلها لكي تتمكن من القيام بدورها واهدافها التي اسست من اجلها  وتعيين حراس لها .

واضاف الزعبي ان البلدية ستقوم باعادة تأهيل وصيانة مبنـــى منطقة ابو اللوقس وبالتعاون مع بعض الجهات المالية الداعمة , الى جانب إعتماد المبنى لغايات إستقبال المنظمات الدولية التي تزور البلدية.

وحول علاقة البلدية بمجتمعاتها المحلية أشار الزعبي الى أنه ومن خلال ترجمة رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني فيما يتعلق بجعل المواطن شريكا في صناعة القرارات المتعلقة به , وجعله مسؤولا عن ذلك وشريكا في إتخاذ القرارات ؛ فقد أولت البلدية هذا الجانب العناية والاهتمام المناسبين , وأنها عملت على التشبيك  والانفتاح مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي الرسمية منها والاهلية والتعاون معها في كافة المجالات .

وإستعرض الزعبي خلال الحديث جملة من التحديات التي تواجه عمل البلدية , وأنه تم وضع الاجراءات الكفيلة بالحد من هذه التحديات ,الى جانب بيانه بعض الامور المتعلقة بالعمل البلدي , وأنه يوجد العديد من القضايا التي لا زالت عالقة منذ سنوات .