رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | السبت - 2019/12/07
الرئيسية / كتاب كنانة / رسالة إلى بطلٍ موهومٍ مجهول/ كامل نصيرات

رسالة إلى بطلٍ موهومٍ مجهول/ كامل نصيرات

رسالة إلى بطلٍ موهومٍ مجهول

كامل النصيرات

تمشي على سحبٍ من دخان ..وتظنّ خطواتك ثابتة ..ولا تفتح عينيك لترى أين تضع القدمين ..وتصرّ اصراراً عجيباً على أن سقوطك و دعثرتك وبعثرتك هي بسبب الطريق ..!  انتبه قليلاً ..

حدّقْ في هذا العالم ..تعرف أن الساعة التي تمضي لن تعود ..كل ساعة بشيبة جديدة ..وكل يوم بمرضٍ جديد ..وكل أسبوع بحلمٍ يقتلونه تحت نعليك الرديئين ..وما الشهور إلا بعض حوائجك للادبار..!

قرأتَ تاريخَ العرب..وشعرتَ أنك أحد أبطاله الخالدين ..لكنك قرأته من زاوية من كتبوه و (زوّقوه) ونسيت يا حرّ قلبي عليك : أن التاريخ يكتبه المنتصر ..لذا اختفى التاريخ الآخر عنك ؛ بل أخفوه عنك و عن كل الأبطال القادمين ..وحين تدعثرت به في الصدفة ..لم تصدق أوّل المعلومات ..ومع دمعة على خدّك وغضب يستبدّ بك ؛ قلت كي لا تصدق : مؤامرة ..!

لم يتآمر عليك سواك ..لم يتزور إلاّ خطاك ..لم يسقط في الفهم الكاذب إلاّ مشاريعك ..ولم يهرب من وجه قضيته -كما يقول مظفر النواب – إلاّ أنت..! لا تركن أن التاريخ سيستقيم دونك ..ولا الأرض ستعود خضراء دون سقياك و ترتيباتك وإن جاءها المطر وداهمها البرق و الرعد ..!  عُدْ إليك ..و اطرد هذا السحاب وجرّه إلى مصباح علاء الدين ..

واغلق عليه جيداً ..لأنه سحاب كاذب ؛ يعطيك خرائط لا توصلك لا حُلم ولا لحبيبة ولا لمجد ترتجيه ..! هذا السحاب دخان دخان ..يشكّل تحت قدميك رصيفاً من فراغ ..يخدعك بالألوان و المناظر الخلابة..نفخة واحدة عليه يطير و يحطم في طريقه كلّ مستقبلك ..!  كي تكون أنت ولا أحداً سواك ..خذ حمّاماً دافئاً ..

واجلس بعدها على قمة جبل قريب..راقب بحياد ..و خذ قسطاً من السرحان ..قلّبْ الاحلام و التاريخ ..غربلْ ما استطعت ..و افتح عيونك لكل الجهات و امضي للمستقبل رغم كلّ الحفر ..! إني بانتظارك حين تعود..ومعي كل أشباهي الذين تعرفهم.. kamelnsirat@yahoo.com

 

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

أنا وأطفالي والأخبار /كامل النصيرات

أنا وأطفالي والأخبار كامل النصيرات أحاول أن أهرب من قنوات الأخبار كثيراً أمام أطفالي ..! …

اترك تعليقاً