للمرة الثانية ..الكلاب الضالة تهاجم مواطنين في ” تبنة ” الكوره

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

للمرة الثانية خلال اسابيع قليلة ؛ تعرضت مجموعة من المواطنين في منطقة تبنة التابعة للواء الكوره – غرب اربد – لعقر من أحد الكلاب الضالة في المنطقة .

ووفق شهود عيان فإن الكلب الضال هاجم طفلا في المنطقة , مما حدى بالأشخاص المتواجدين في المكان لصده , الا انه هاجمهم وقام بعقرهم جميعا ,وقام أحدهم بقتله .

وفي موازاة ذلك بين مدير مستشفى الاميرة راية الدكتور طه التميمي بأن حالات عقر الكلاب الضالة في تزايد مستمر ، مشيرا الى ان اغلب الايام تشهد مراجعة حالات عقر لقسم الطوارئ يتم إسعافها ومن ثم تحويلها الى الصحة العامة لاستكمال العلاج الوقائي.

وفي ذات الصعيد يؤكد متصرف اللواء بالإنابة رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة في اللواء فيصل العتوم على أن متصرفية اللواء تابعت الحادثة ودعت رؤساء بلديات اللواء الى اجتماع عاجل الخميس الماضي، وتم الاتفاق على تكليف قناصين لمكافحة هذه الكلاب في مناطق اللواء، موضحا ان توسع المنطقة وطبيعتها الجغرافية التي تجاور اودية زادت من انتشار الكلاب الضالة.

يشار الى أن هذه الحادثة ليست الاولى في البلدة، اذ سبق وان شهدت تبنة قبل عامين تقريبا هجوم كلب ضال على طفل في الشارع العام وتمكن بعض المارة من صده، كما سجلت دير ابي سعيد هي الاخرى قبل ثلاث سنوات مهاجمة كلب لطفل كان يسير خلف والدته بالحي الشرقي.