رغم شح المياة.. ظاهرة إنسياب وهدر المياه في شوارع بني كنانه / صور

كنانه نيوز –

بالوقت الذي يشكو به مواطنون من مختلف مناطق لواء بني كنانه من شح في المياه وعدم كفاية ساعات الضخ لمنازلهم بالدرجة التي تكفيهم ؛ باتت شوارع في مناطقه تعوم بالمياه وبكميات كبيرة , حد انها تكفي تجمعات كبيرة من السكان , وان هذه المياه تنساب في سعة الشوارع فضلا على ان هذا الامر يعد هدرا للماء , فإنه يشكل مصدر خطر على البنية التحتية كالشوارع وغيرها .

عدسة ” كنانه نيوز  ” تمكنت وعلى مدى أيام من رصد جملة من الملاحظات الخاصة بهذه المسألة , حيث ان المياه تنساب في الشوارع وكما تم الاشارة اليه بكميات كبيرة , آخر هذه الملاحظات في منطقة حرثا التابعة لبلدية الكفارات , وتحديدا مقابل مبنى منطقة البلدية , والى الشرق من دوارها الغربي , حيث ان المياه تنساب من موقعين من أسفل الإسفلت , وبمناطق مختلفة .

تجار ومواطنون التقتهم كنانه نيوز  أشاروا الى ان هذا الحال لا زال منذ شهور طويلة ودونما حل جذري لهذه المشكلة , وانه ورغم المطالبات من قبلهم للجهات المعنية ’ الا ان الوضع لا زال كما هو علية من حيث انسياب كميات كبيرة جدا من المياه في سعة الشارع ووصلت لشوارع اخرى مجاورة , داعين الجهات المعنية لضرورة العمل على إيلاء هذه المشكلة العناية اللازمة والإهتمام المناسبين , كونها تتعلق بأحد أهم عناصر الحياة وهو الميـــــــــاه .

ولفتوا الى انه من الواجب ان تتطابق اقوال المسؤولين بافعالهم , لا أن تتنافر , ذلك ان العديد من القيادات العليا في القطاع المائي أشارت وصرحت في غير مناسبة بانها تقوم على توفير المياه للمواطنين وتحرص على استدامة عمليات التزويد المائي لهم , الا ان ما نشاهده على أرض الواقع بخلاف ذلك , والشواهد كثيرة , ولعل في الصور المرفقة مع التقرير ما يدل على صدق ما نشير اليه .

واوضحوا بانه في ظل الاوضاع التي نعيشها من شح في الموارد المائية ’ كان من الأولى بالقائمين على  القطاع المائي في اللواء – مع التقدير لكل شخص بهم والجهود التي يقومون بها – ان يقوموا على ايلاء هذا القطاع العناية اللازمة , الى جانب العمل على تحديث الانابيب الناقلة للمياه , للحد من نسبة الفاقد والجيلولة دون إستمرارية انسياب المياه في سعة الشوارع , حتى لا نجد أنفسنا بمواجهة واقع مأساوي لا نحسد عليه .

من جانبه بين مصدر في مديرية المياه ببني كنانه بانه سيصار خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة العمل على اصلاح الوضع في المكان المشار اليه .

 

 

قد تكون صورة لـ ‏‏‏طريق‏، ‏شجرة‏‏ و‏شارع‏‏

 

قد تكون صورة لـ ‏طريق‏

قد تكون صورة لـ ‏‏سماء‏ و‏طريق‏‏

 

قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏طريق‏، ‏شارع‏‏ و‏نص مفاده '‏‎SHOT PO ON OPPO‎‏'‏‏