بلد المليون / قائد كامل النصيرات

بلد المليون قائد
كامل النصيرات
يا عالم يا بشر .. أريد من يعيد عقلي إلى عقلي بعد أن استقرّ في كفّي..يا معارضة ويا موالاة..يا فقراء ويا أغنياء.. يا الذين فوق فووووق والذين تحت تحـــــــــــــــــــت..يا ثرثارون ويا صامتون.. يا راكضون ويا قاعدون.. يا كل الناس في بلدي:-
أريد أن أفهم حاجة وحدة بس.. بلد (سبعة مليون)؛ فيها عشرات الآلاف من الأطباء الأفذاذ وعشرات الآلاف من المهندسين الأكفاء وعشرات الآلاف من المحامين والمعلمين الذين لا يجاريهم أحد وآلاف السياسيين الذين كل واحد منهم يمتلك وجهة نظر (قابلة للتطبيق) و مئات الخبراء الاقتصاديين..ومئات الوزراء السابقين و مئات النوّاب السابقين..وفيها من الحكماء ما فيها..وفيها أدباء يكاد لا يخلو بيت من مثقف وأديب ومفكّر..وإعلاميون ساهموا في بناء كبريات المؤسسات الاعلامية..وفيها رجال أعمال (حبطرش)..وفيها كل ما يخطر على بالك من أعداد كبيرة ومهولة في كل خرم وباب وشبّاك..كلّها نُخَب ونُخب النُّخب..وفيها وفيها وفيها..
بالمحصّلة فيها أكثر من (مليون قائد) من سبعة مليون ..ووضعها هذا الوضع..؟! إذا كان لدينا على الأقل مليون نخبوي فلماذا نحن في مهب الريح؟ لماذا اقتصادنا عاجز عن إدارة بيت واحد من زوج وزوجة وولد وبنت..؟!
بدّي حدا يفهمني المعادلة الصعبة..أم أذهب وأتبخّر وأبخّر البلد معي..؟! ليش يصير هيك يا باشاوات ويا بكاوات .. ليشل ليش ليش..؟؟.