إعادة تأهيل متنزه ملكا القومي في لواء بني كنانه / صور

كنانه نيوز

أعادت محمية غابات اليرموك التابعة للجمعية الملكية لحماية الطبيعة تأهيل متنزه ملكا التابع لبلدية خالد بن الوليد في لواء بني كنانه وبالتعاون مع البلدية وبتمويل ودعن من الوكالة الالمانية للتنمية الدولية – جي .آي . زد . – وفق مدير المحمية محمد خلف الملكاوي .

وبين الملكاوي بان المحمية وضمن حرصها على تنمية المنجزات السياحية والاثرية , والعمل على ديمومتها ؛ قامت بتأهيل موقع متنزه ملكا القومي الذي تم هجرانه من قبل الزوار لسنوات مضت , وأنه سيكون بامكان الزائر لهذا الموقع السياحي والذي يقع في منطقة سياحية بالقرب من منطقة ملكا التابعة لبلدية خالد بن الوليد , التمتع بالاجواء والمناظر الطبيعة الساحرة .

ولفت الملكاوي الى انه وفضلا على القيمة السياحية لهذا المتنزه , فانه تم العمل على توفير فرص عمل لابناء المنطقة المتعطلين عن العمل ، لافتا الى انه قد سبق للمحمية بان قامت باعادة تأهيل بتنفيذ إعادة لمسار درب الأردن وتأسيس متنزه المنصورة حيث وفرنا قرابة 170 فرصة عمل مؤقته لأبناء المجتمع المحلي للمناطق المحيطة بالمحمية من الجنسيتين الأردنية والسورية.

وأوصح الملكاوي بان المحمية تقوم وضمن برنامج عمل متكامل على اعداد خطط كفيلة بمد جسور الثقة والتعاون فيما بين كافة مؤسسات المجتمع المحلي رسمية كانت ام اهلية , في سبيل الارتقاء بواقع المجتمعات المحلية , وبالصورة التي تعود بالنفع والفائدة على الطرفين , مقدما شكره وتقديره للهيئات التي تقدم دعمها ومساندتها للمحمية , ماديا كان ام عينيا .