أكثر من 70 ألفاً أدوا صلاة الجمعة الأخيرة في المسجد الأقصى

كنانة نيوز – كشف مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الشيخ عزام الخطيب عن اداء 70 ألف مصلٍ الصلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، في المسجد الأقصى.

وقال  الخطيب  خلال وجوده في المسجد الأقصى أن عدد المصلين متواضع جدا؛ بسبب إغلاق السلطات الإسرائيلية للمعابر أمام المصلين القادمين من الضفة الغربية المحتلة، حيث إنّ غالبية القادمين إلى المسجد الأقصى هم من مناطق عام 1948.

“الأمور لغاية الآن على ما يرام ، وهناك حضور للمصلين ، ونأمل أن يمضي هذا اليوم على خير ، ويستمتع المصلون بالعبادة والصلاة في المسجد الأقصى المبارك” وفقا للخطيب.

وكان قد أدى نحو 60 ألفا صلاة الجمعة الثالثة (الماضية) من شهر رمضان، في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

إلى ذلك، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” إن شرطة الاحتلال الإسرائيلي دفعت صباح اليوم الجمعة بأعداد كبيرة من عناصرها إلى مدينة القدس المحتلة وخصوصا في البلدة القديمة، وأغلقت الشوارع المحيطة بها والطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

وانتشرت قوات الاحتلال في مختلف أزقة المدينة ، ونشرت الحواجز الحديدية ، ودققت في هويات المواطنين الداخلين للمسجد الأقصى والقدس القديمة واحتجزت عددا منهم.

وعلى الحواجز المحيطة بمدينة القدس المحتلة، منعت قوات الاحتلال الدخول بالمطلق لمن لا يحملون تصاريح دخول؛ بهدف التقليل من أعداد المصلين الواصلين إلى المسجد الأقصى.

التعليقات مغلقة