رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2021/05/09

فتح غرفة عمليات خاصة بمكافحة الجراد في بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

بهدف الحيلولة دون دخول اسراب الجراد للواء ؛ قامت مديرية زراعة لواء بني كنانه وبالتعاون مع الجهات المعنية بفتح غرفة عمليات لهذه الغاية , وتم اتخاذ  الإجراءات اللازمة في هذا الخصوص .

وبين القائم باعمال مدير مديرية زراعة اللواء المهندس عبد الإله عبيدات الى انه تم العمل على فتح غرفة عمليات رئيسة في المديرية تتابع كافة التطورات الخاصة بحركة اسراب الجراد في مختلف مناطق المملكة , وذلك بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية ومديريات الزراعة في شتى مناطق المملكة .

ولفت المهندس عبيدات الى ان تم تشكيل لجنتين خاصتين بعملية المكافحة , الاولى لجنة خاصة باستكشاف ورصد حركة اسراب الجراد , والثانية خاصة بعمليات المكافحة في حال لا سمج الله دخلت لحدود اللواء .

وأوضح المهندس عبيدات بانه تم تحضير واعداد سيارة خاصة بعملية الرصد والاستكشاف والمكافحة , وتم زويدها بالاجهزة اللازمة لمثل هذه الحالات , الى  جانب تزويد المديرية بالادوية والمبيدات الحشرية اللازمة .

ودعا المواطنين الى ضرورة العمل على ابلاغ الجهات المعنية في وزارة الزراعة او اية مديرية قريبة , في حال رؤيتهم للجراد , والتعاون مع الجهات المعنية والكوادر المختصة بمكافحة الجراد , للحيلولة دون انشار هذه الآفة الضار بالانسان والنبات وكافة عناصر الجياة .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الفلكي مجاهد يلتقط اول صورة للصاروخ الصيني

كنانه نيوز تمكن الفلكي الأردني عماد مجاهد من التقاط أول صورة للصاروخ الصيني التائه، خلال …