رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2021/05/09

بُنية تحتية مهترئة ومتهالكة في مناطق ببني كنانه / صور

كنانه نيوز –  بكر محمد عبيدات

ناشد مواطنون وسالكي الطرقات في  شتى مناطق لواء بني كنانه سواء بالمركبات ام مشاة , الجهات المعنية بضرورة العمل على اعادة تأهيل بعض الشوارع وتعبيدها , ذلك انها باتت تشكل بوضعها الحالي مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين ومركباتهم , خاصة مدخل اللواء من الجهة الجنوبية , والذي يعتبر واجهة اللواء .

وبينوا بان العديد من شوارع اللواء متآكلة الجوانب خاصة في المنطقة الواقعة ما بين مثلث كفرجايز وبين دوار الاستقلال – البياضة – ووجود حفر ومطبات مختلفة الاتساعات والمساحات , مما يشكل مصدر خطر على صحة سالكي هذا الطريق , ومركباتهم , الى جانب الضرر البيئي المتمثل بتراكم النفايات داخل هذه الحفر , وبين المطبات .

ولفتوا الى ان بعض الشوارع بحاجة ماسة للتعبيد كالشارع السالف الاشارة اليه , خاصة امام سوق الاوقاف الشعبي في منطقة الخيرية , وامام الاسواق الشعبية في المنطقة , حيث تنتشر المطبات والحفر , وغني عن البيان الآثار الناتجة عن ذلك الأمر , وان عمليات التصليح والصيانة لمركباتهم التي تتعطل ويلحق بها الضرر المادي جراء وجود هذه الحفر والمطبات يلحق بكاهلهم المادي الضرر والاذي , ويزيد من اعبائهم المالية أعباء جديدة هم بغنى عنها .

وبرزت في ذات الاطار ؛ مطالبات عديدة من قبل مواطنين ومستثمرين ومسؤولين بضرورة العمل على إعادة تأهيل وتعبيد مدخل لواء بني كنانه بدءا من دوار الخيرية ولغاية الإشارة الضوئية في منطقة مجمع دوائر اللواء، ذلك أن المدخل بحالته الراهنة يعاني من وجود حفر ومطبات ويفتقر لاكتاف في الشارع؛ ما يجعله والحالة هذه مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين ومركباتهم.

وبين المستثمر زياد الروسان بأن القيام بأي استثمار كان كبيرا أم صغيرا يحتاج لطريق تصل اليه سواء من مالكيه او الزائرين له، وفيما يتعلق بمدخل لواء بني كنانة فهو بحاجة للكثير من الجهد، كونه مليئا بالحفر والمطبات والهبوطات في جسم الشارع خاصة في المنطقة الواقعة بين القوسة على المدخل وبين الاشارة الضوئية، الى جانب عدد من المواقع الاخرى.

المواطنون» علي خليفات ونايف محمود الجرادات وبركات الجرادات وعبد الله السالم و مريم السلطان وغيرهم « أشاروا للدستور بأن الوضع الحالي لمدخل بني كنانة بات بحاجة لاعادة تأهيله وتعبيده نظرا لوجود حفر ومطبات والعديد من الهبوطات والمطبات الهوائية فيه، خاصة في المنطقة لواقعة مقابل مسجد عبد الله الملكاوي على مثلث كفرجايز، وفي المنطقة الممتدة من دوار المدخل الى الاشارة الضوئية في مثلث سما الروسان، الى جانب تهدم حجارة الجزيرة الوسطية في بعض أجزائها؛ ما يشكل مصدر خطر على المواطنين سواء المشاة منهم وسائقو السيارات والمركبات.

وبينوا بأنه بات على الجهات المعنية ضرورة ترجمة أقوالها في المناسبات الرسمية وغير الرسمية لافعال لا أن تبقى مجرد أقوال للاعلام، خاصة وأن الشارع الرئيس يشهد كثافة مرورية طيلة ساعات النهار والليل ,  وانه بحاجته الماسة لإعادة تأهيله وتعبيده، معربا عن أمله بأن يتم العمل على توفير مخصصات مالية لهذه الغاية مستقبلأ.

من جانبه ؛ بين مدير مكتب الاشغال العامة والاسكان في لواء بني كنانه المهندس محمد الحتاملة بانه سيصار الى تعبيد وتاهيل الشوارع النافذة حال تحسن الاوضاع الجوية , من ناحية , ومن ناحية ثانية توفر المخصصات المالية اللازمة لتلك الامور , موضحا بانه سيتم وضع ما يسمى بالبيس كورس في الحفر التي توجد في سعة الشوارع .

وفيما يتعلق بالشوارع التابعة لبلديات اللواء , فقد اعرب عدد من المسؤولين في البلديات بانه سيتم العمل على اعادة تاهيل وتعبيد الشوارع التي تحتاج لاعادة تأهيل وتعبيد , الا انه لم يتم ترجمة هذه الوعود الى ارض الواقع لغاية كتابة هذا التقرير ؟!.

مدخل بني كنانه بحاجة لمزيد من العناية والاهتمام وترجمة الاقوال لافعال / صور – وكالة كنانة نيوز

 

قد تكون صورة لـ ‏‏طريق‏ و‏سماء‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏شجرة‏ و‏طريق‏‏

قد تكون صورة لـ ‏طريق‏

 

قد تكون صورة لـ ‏‏طريق‏ و‏نص مفاده '‏‎SHOT ON OPPO‎‏'‏‏

 

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الفلكي مجاهد يلتقط اول صورة للصاروخ الصيني

كنانه نيوز تمكن الفلكي الأردني عماد مجاهد من التقاط أول صورة للصاروخ الصيني التائه، خلال …