ندوة حوارية بجامعة اليرموك حول السلوكيات الصحية والروحانية في شهر رمضان

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

ضمن نشاطاتها الهادفة لتعريف المجتمعات المحلية بالعديد من الامور المتعلقة بحياتها اليومية , وفي اطار توثيق العلاقة فيما بينها وبين مجتمعها المحلي ؛ نظمت لجنة خدمة المجتمع المحلي في جامعة اليرموك ندوة حوارية حول السلوكيات الصحية والروحانية خلال شهر رمضان المبارك ,  بحضور رئيس الجامعة الدكتور نبيل قاسم الهيلات وعميد كلية الاعلام الدكتور خلف الطاهات وعدد من المعنين والمهتمين

وشارك في الندوة رئيس الجامعة الدكتور نبيل الهيلات وعميد كلية الاعلام الدكتور خلف الطاهات والدكتور عمر الروسان من دائرة الافتاء واخصائي الامراض الباطنية والسكري الدكتور مراد الشطناوي، وادارتها الدكتورة مارسيل جوينات رئيسة لجنة خدمة المجتمع.

وأكد الدكتور الروسان، أهمية التزام جميع شرائح المجتمع بالتباعد الاجتماعي، واتباع الاجراءات الوقائية التي حثت عليها الشريعة الاسلامية؛ حماية للنفس البشرية وصونها.

وأشار الدكتور الروسان إلى أبرز المظاهر التي يجب الابتعاد عنها خلال الشهر الفضيل، ومنها إقامة التجمعات في الأماكن المرتبطة بالأنشطة الرمضانية الاعتيادية، مثل جلسات الإفطار الجماعية والولائم باعتبارها أهم العوامل الأكثر فتكاً ونقلاً لفيروس كورونا.

بدوره، أكد الدكتور الشطناوي أهمية تطبيق الاجراءات الصحية والبرتوكولات الطبية في رمضان، مشيراً إلى أن شهر رمضان المبارك يعد فرصة للحفاظ على صحة الجسد ووقايته من الأمراض التي يمكن أن تصيبه نتيجة للعادات الخاطئة.
وشدد على ضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي ونظافة اليدين واستخدام الكمامات وعدم التجمع في رمضان في ظل استمرار انتشار الجائحة كوسائل وادوات تعزز مناعة المجتمع وتحافظ على صحة وسلامة الافراد.

وحرى في نهاية اللقاء نقاش موسع حول مختلف الموضوعات المتعلقة بعنوان المحاضرة .