رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2021/05/09

 مدير مياه اليرموك: 50 مليون دينار الذمم المترتبة على المواطنين في اقليم الشمال

كنانه نيوز –

ذكر مدير مياه محافظة إربد المهندس صالح المومني، إن الذمم المترتبة على المواطنين في إقليم الشمال تجاوزت 50 مليون دينار، الأمر الذي انعكس سلبا على الاستمرار في التوسع بالخدمات المقدمة للمواطنين , و أن الشركة أعلنت أكثر من مرة للمواطنين الذين تتراكم عليهم ذمم مالية للمبادرة بعمل تسوية وتقسيط المبالغ المترتبة عليهم، إلا أن جزءا كبيرا منهم لم يبادر إلى التسوية.

وأكد المهندس المومني في معرض رده عن ملاحظات حول قيام الشركة بفصل المياه عن منازل لمواطنين لم يقوموا بدفع ما عليهم من التزامات مالية للشركة ,  على  أن الشركة لا تلجأ إلى فصل المياه عن المشتركين إلا بعد استنفاد السبل المتاحة كافة ويكون الخيار الأخير، موضحا أن الشركة لديها التزامات مالية كبيرة للمقاولين وشركة الكهرباء ومطالبة بتسديدها.
ولفت إلى أن فصل المياه عن أي مشترك مكلف ماليا وبحاجة إلى آليات خاصة من أجل “قص ماسورة” المياه إلى المنزل وإعادة توصيلها.

وأشار المومني إلى أن الشركة قامت، بوقت سابق، بنشر أسماء المواطنين المتراكم عليهم ذمم على الموقع الالكتروني وأنه سيتم تنفيذ الحجز التحفظي على الأموال المنقولة وغير المنقولة.

وأكد أن استمرار عدم دفع المواطنين الذمم المرتبة عليهم سيترتب عليه إعاقة عملية التطوير والتوسع في خدمة مواطنين آخرين بالمياه وتغيير شبكات المياه المهترئة وحفر آبار مياه جديدة.
وأشار إلى أن الشركة تقوم بعمل تسويات للمواطنين المتراكم عليهم ذمم مالية، ويتم تقسيط المبالغ المترتبة عليهم بأقساط ميسرة حسب الحالة المادية لهم.

وفيما يتعلق بالوضع المائي في صيف العام الحالي، أكد المومني أنه وبعد تشغيل مشروع العرب 2، فإنه سيكون مريحا بعد رفد محافظة إربد بكميات كبيرة من المياه.

وأضاف أن العديد من المناطق التي كانت تعاني مشاكل في انقطاع المياه أو ضعفها لن تواجه أي مشاكل في صيف العام الحالي, و أن الشركة قامت وستقوم بتغيير عدد من خطوط المياه في مناطق مختلفة في المحافظة ، إضافة إلى حفر آبار مياه جديدة لتحسين التزويد المائي وخفض نسبة الفاقد منه .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الفلكي مجاهد يلتقط اول صورة للصاروخ الصيني

كنانه نيوز تمكن الفلكي الأردني عماد مجاهد من التقاط أول صورة للصاروخ الصيني التائه، خلال …