رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | السبت - 2021/04/17

الشيخ الحموري:توقيع اتفاقية لإعادة اعمار بعض المساجد والمقامات الدينية في محافظة إربد

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

بهدف الحفاظ على الهوية الدينية والحضارية والتراثية والادبية لمقام النبي الخضر – عليه السلام – في منطقة بيت راس – الى الشمال من مدينة اربد  تم توقيع اتفاقية مشتركة فيما بين كافة الاطراف المشرفة والقائمة على هذا المقام , وبين اللجنة الملكية لاعادة اعمار المساجد والمقامات .

وبين مدير مديرية الاوقاف اربد الأولى الشيخ عمر الحموري الى انه وبهدف الحفاظ على الهوية العمرانية والتاريخية والدينية لهذا المقام , وبتوجيهات مباشرة من معالي وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ؛ تم العمل على توقيق اتفاقية بين اللجنة سالف الاشارة اليها وبين بلدية اربد الكبرى والجهات ذات الاختصاص .

ولفت الشيخ الحموري الى ان الاتفاقية تشمل اعادة بناء المقام , والعمل على تأهيل الموقع بالصورة المناسبة , وانشاء حديقة تتناسب وطبيعة المكان الذي به يوجد المكان , وبالصورة التي تتلائم وقدسيته ومكانته الدينية والتراثية والتاريخية , وغيرها من الاعمال ذات العلاقة .

وأوضح الشيخ الحموري الى ان مديرية الاوقاف تسعى كما بقية مديريات الاوقاف في شتى مناطق المملكة الى الارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين , وضمن الامكانيات المتوفرة والمتاحة , وتسعى وبصورة مستمرة للحفاظ على المساجد والمقامات وكافة الاملاك التابعة لها , وانها لا تألوا وقتا او جهدأ او مالا لتحقيق هذا الهدف , مقدما شكره وتقديره لكافة الهيئات والاشخاص الذين يعملون بصمت في سبيل تحقيق التنمية في شتى المجالات الحياتية .

وكانت كنانة نيوز قد اشارت في تقرير  سابق عن واقع المقام ونقص الخدمات وضرورة تأهيله ليكون معلما دينيا وتاريخيا على مستوى محافظة اربد ونقل المعلومة للمسؤولين  بهدف ايجاد حلول وكانت بالفعل استجابة سريعة في اعادة تاهيل مقام مقام النبي الخضر – عليه السلام – في منطقة بيت راس .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

وفاة شاب بحادث تدهور مركبته على طريق القطرانة الكرك

كنانه نيوز – توفي شاب يبلغ من العمر 35 عاما اليوم ، إثر تدهور المركبة …