رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | السبت - 2021/04/17

إتلاف بقرتين مصابتين بالحمى الفحمية في لواء بني كنانـه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

أتلفت الجهات الرقابية والمعنية في لواء بني كنانه بقرتين مصابتين بالحمى الفحمية , وتم التعامل معها بالطرق السليمة والتي معها نضمن   صحة وسلامة المواطنين , خاصة أولئك الذين كانوا معها يتعاملون .

وبين القائم باعمال مدير زراعة لواء بني كنانه المهندس عبد الإله عبيدات بانه ورد للمديرية بلاغا يفيد بانه يوجد هناك بقرتين مصابتين بمرض الحمى الفحمية , فقامت الكوادر المعنية بالمديرية وبصورة مستعجلة على اتخاذ الاجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات , حيث تم اخذ عينات منهما , وفحصهما بالمختبرات المعنية .

ولفت المهندس عبيدات الى انه تم وعقب اتلاف هاتين البقرتين المصابتين , العمل على تعقيم المزرعة التي بها كانتا تتواجدا والمزارع القريبة منها , الى جانب تطعيم المواطنين المخالطين للبقرتين .

وأوضح بانه تم العمل على تعقيم المزارع المجاورة للمزرعة التي كانت البقرتين المصابتين – المتلفتين لاحقا – , وكذا الجال بالنسبة لمن خالطهما من المواطنين .

و يشار الى ان الحمى تعد من الامراض التي تنتقل بالعدوى للانسان وتشكل مرضا مشتركا بينه وبين الحيوان وتؤدي الى تكسر في كريات الدم الحمراء وتصيب الابقار في الطحال وتنتقل لباقي الاجزاء ما يتطلب بعد اتلافها اجراء عملية دفن لها .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

وفاة شاب بحادث تدهور مركبته على طريق القطرانة الكرك

كنانه نيوز – توفي شاب يبلغ من العمر 35 عاما اليوم ، إثر تدهور المركبة …